أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

منعت قناة “سي سي تي في” الصينية الحكومية، مباراة آرسنال مع مانشستر سيتي، من جدول البث اليومي لها، وذلك على خلفية انتقاد نجم الكرة الألماني مسعود أوزيل، لتعامل السلطات الصينية مع أقلية الإيغور المسلمة.

وكان من المقرر أن تبث القناة مباراة آرسنال مع مانشستر سيتي، التي تقام في وقت لاحق الأحد، ضمن فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنها امتنعت عن ذلك بسبب انتقاد أوزيل.

ونشر أوزيل بياناً عبر وسائل التواصل الاجتماعي انتقد خلالها السياسات التي تتبعها الصين مع مسلمي الإيغور.

ويتعرض أكثر من مليون شخص من أقلية الإيغور المسلمة لانتهاكات عدة من قبل السلطات الصينية كالتعذيب، والحرمان من أبسط الحقوق الأساسية وغيرها، بحسب منظمات حقوق الانسان، والأمم المتحدة، وهو ما تنفيه السلطات الصينية وتزعم أنها تقوم بإعادة تأهيل هؤلاء.

#تريندينغ_الآن.. أصالة تتألق في ليالي سمرات موسم الرياض

تألقت النجمة أصالة في حفل ليالي سمرات موسم الرياض، في المملكة العربية السعودية.

وقالت أصالة خلال الحفل: “أول مرة بحياتي بغني بهذا الجوّ ومبسوطة وفرحانة”

مغردة على تويتر قالت: “ليله ممتعه استمتعت فيها كيف لا واصاله صداها تجاوز سمعي”.

وأحيت الفنانة السورية الحفل إلى جانب الفنان ماجد المهندس ووليد الجيلاني. ووصفت جمهولار المملكة العربية السعودية، بالجمهور الراقي الذي يقدر الفن وتفاصيله.

#تريندينغ_الآن..”سوني” تحتفل بذكرى اطلاق “بلاي ستيشن”

يصادف اليوم الذكرى السنوية الـ ٢٥ على انطلاق “بلاي ستيشن” لشركة سوني، وبهذه المناسبة أطلق الحساب الرسمي للعبة على “تويتر” هاشتاغ #25yearsofplay.

وعلق مغرد على تويتر: “مر ربع قرن منذ إطلاق هذا الجهاز الثوري، لا أتخيل بصراحة كيف سيكون حال صناعة، الألعاب لو أن سوني لم تطرحه”.

وكتب مغرد أخر: “علاقة حب وعشق مع هذا الشعار، كبر معنا، ونضج معنا، وصار جزء من حياتي وحياة أطفالي وعائلتي، رغم وجود العديد من الذكريات الرائعة، لكن لحظات السعادة الجماعية حول الجهاز هي أجملها وصعب نسيانها”.