أخبار الآن | هونغ كونغ – reuters

تجمعت مجموعات صغيرة من المتظاهرين في مراكز التسوق في جميع أنحاء هونغ كونغ يوم الأحد وسط شجار قصير مع شرطة مكافحة الشغب، في ظل ترقب اجتماع قادم بين زعيمة هونغ كونغ والرئيس الصيني.

ومن المقرر أن تجتمع زعيمة هونغ كونغ كاري لام مع الزعيم الصيني شي جين بينغ في بكين، يوم الاثنين، ويرى البعض أن الزيارة يمكن أن تسفر عن توجيهات جديدة بما في ذلك تعديل وزاري محتمل.

Police officers detain an anti-government protester during a demonstration inside a mall in Hong Kong, China December 15, 2019. REUTERS/Danish Siddiqui

REUTERS/Danish Siddiqui

ومع ذلك ، يبدو أن لام قللت من أهمية ذلك قبل مغادرتها ، قائلة إن المهمة الأولى كانت الحد من العنف واستعادة النظام.

في يوم الأحد في موسم الذروة للتسوق قبل عيد الميلاد ، تظاهر عدد من المتظاهرين الملثمين ، يرتدون ملابس سوداء ، عبر عدة مراكز تجارية يرددون فيها شعارات من بينها “الكفاح من أجل الحرية” و “أعد العدالة لنا”.

A woman hits a police officer with an umbrella as others detain an anti-government protester during a demonstration inside a mall in Hong Kong, China December 15, 2019. REUTERS/Danish Siddiqui

REUTERS/Danish Siddiqui

أفادت وسائل الإعلام المحلية أن شرطة مكافحة الشغب استخدمت رذاذ الفلفل لتفريق الحشود في أحد مراكز كولون.

في شاتين ، أطلقت الشرطة عبوة غاز مسيل للدموع خارج مركز نيو تاون بلازا ، وتم نقل العديد من الأشخاص بعد أن تم إغلاق المداخل والممرات، وتحطيم الألواح الزجاجية، ورش الكتابة على الجدران.

وقالت الشرطة في بيان إن بعض المتاجر تضررت وأنه تم تفجير قنبلة دخانيةـ وأغلقت العديد من المتاجر في وقت مبكر.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إنذار أمني في القنصلية الأمريكية في هونغ كونغ

شاهد كيف يعيش فقراء هونغ كونغ