أخبار الآن | لندن – بريطانيا (متابعات)

أعلن رئيس الوزراء البرطاني بوريس جونسون في كلمة له أن بلاده تحتاج شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي، قائلا: “نحتاج إلى بناء شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي”

يذكر أنه وبعد أن وعد جونسون بتنفيذ بريكست “في موعده” في 31 كانون الثاني/يناير، حذّرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، من ضيق المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق تجاري مع لندن.

جونسون: نحتاج إلى بناء شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي

REUTERS/Lisi Niesner

وقالت فون دير لاين إنها “جاهزة للعمل” منذ اليوم التالي لبريكست من أجل إقامة علاقة تكون “أقرب ما يمكن” بين الطرفين بهدف التوصل إلى تفاهم بحلول نهاية العام 2020.

بالمقابل، أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، الجمعة، أن المفاوضات حول العلاقة المستقبلية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لن تتم ضمن المهلة المحددة حتى نهاية 2020 أيا كان الثمن.

جونسون: نحتاج إلى بناء شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي

REUTERS/Lisi Niesner

جونسون: نحتاج إلى بناء شراكة جديدة مع الاتحاد الأوروبي

Britain’s Prime Minister Boris Johnson delivers a statement at Downing Street after winning the general election, in London, Britain, December 13, 2019. REUTERS/Toby Melville

وقال ميشال ردا على سؤال حول المهلة الضيقة المتبقية للتفاوض بشأن اتفاق تجاري مع بريطانيا بعد بريكست المقرر في 31 كانون الثاني/يناير “من غير الوارد إتمام المفاوضات بأي ثمن، يمكن

إتمام مفاوضات حين نعتبر أن النتائج متوازنة وتضمن مراعاة مختلف المخاوف”.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

جونسون يفوز بالأغلبية في البرلمان البريطاني