أخبار الآن | كرواتيا (وكالات)

أغلقت السلطات البوسنية مخيماً مؤقتاً للمهاجرين قرب الحدود مع كرواتيا، الأربعاء، ونقلت المهاجرين فيه إلى العاصمة ساراييفو، وفق ما أفاد مصدر من الشرطة.

ويعد هذا المخيم الأسوأ في أوروبت بسبب انعدام المرافق الأساسية فيه، بينما ويعيش المهاجرون تحت خيم بدون ماء أو كهرباء.

وسمي هذا المخيم، الذي فتح في حزيران(يونيو)، بـ”الأدغال”، بسبب تشييده على مكب قديم للنفايات ويحاط بأراض مليئة بألغام من مخلفات الحرب التي شهدتها البلاد في التسعينات.

البوسنة تغلق "أسوأ" مخيم للمهاجرين في أوروبا

REUTERS/Antonio Bronic

وكان دائماً محط انتقاد من بروكسل التي تمول عدة مراكز للمهاجرين في البوسنة تديرها المنظمة الدولية للهجرة.

البوسنة تغلق "أسوأ" مخيم للمهاجرين في أوروبا

REUTERS/Dado Ruvic

ووصفت مفوضة حقوق الإنسان في أوروبا دونيا ميجاتوفيتش إبقاء البوسنة على هذا المخيم بـ”العار” خلال زيارتها له الأسبوع الماضي، منددة بـ”أسوأ” مخيم للمهاجرين في أوروبا.

ما أدى إلى افتتاح مخيم جديد في ثكنة قديمة قرب ساراييفو، لكن بعيداً عن الحدود مع كرواتيا البلد العضو في الاتحاد الأوروبي.

ولم يتنته بعد العمل على هذا الموقع الجديد، لكن نصف المهاجرين نقلوا إليه وفق مصدر في المنظمة الدولية للهجرة، حسب ما أعلن المتحدث باسم شرطة بيهاتش علي سيلجديديتش أن “بالإجمال، نقل 770 شخصاً نحو ساراييفيو عبر نحو 15 حافلة”.

البوسنة تغلق "أسوأ" مخيم للمهاجرين في أوروبا

REUTERS/Antonio Bronic

وأضاف أن نحو 3200 مهاجر يتواجدون حالياً في أربعة مخيمات في البوسنة تديرها المنظمة الدولية للهجرة في هذا الكانتون الواقع على الحدود مع كرواتيا، بينما يعيش نحو ألف خارج المخيمات في مساكن خاصة أو مباني ومنازل مهجورة.

 

للمزيد: 

هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة في الإمارات