أخبار الآن | مدريد – unilad

تواصل الناشطة البيئية الشابة غريتا تونبرغ، حراكها للضغط على الدول الموقعة على اتفاق باريس للمناخ، للتحرك إزاء التغير المناخي. ويوم الجمعة، تظاهر الآلاف مع تونبرغ في مدريد، وتزامن ذلك مع مسيرة أخرى في سانتياغو في تشيلي، حيث كان من المفترض أن يعقد المؤتمر السنوي حول المناخ للأمم المتحدة قبل أن تمتنع تشيلي عن عقده على خلفية الحراك الاجتماعي غير المسبوق الذي تشهده، فاستضافته إسبانيا.

وأشارت تونبرغ إلى أنّ “التغيير قادم سواء أعجبك ذلك أم لا”. وخلال حضورها اجتماعاً في جامعة كومبلوتنس بمدريد، قالت تونبرع أنها “لا تريد أن تكون صوت الشباب الوحيد في قمة المناخ“.

وفي خطاب لها بحسب “ميل أونلاين”، اعتبرت تونبرغ أنّ “قادة العالم يخونوننا ولن ندع ذلك يحدث.. فالتغيير قادم وليس لدينا خيار آخر”.

وأضافت بحسب صحيفة “ذا غارديان”: “أنا مجرد ناشطة ونحتاج إلى المزيد من الناشطين. بعض الناس يخشون التغيير، وهم يحاولون بشكل يائس إسكاتنا. لا يمكننا الإستمرار هكذا.. الناس يعانون ويموتون اليوم، ولا يمكننا الإنتظار لفترة أطول”.

وقالت تونبرغ أمام الحشود في مدريد: “نحن بحاجة إلى العمل معاً للتأكد من أننا نؤمن الظروف المعيشية المستقبلية للبشرية، وأننا لا نحارب من أجل أنفسنا فحسب، بل من أجل أطفالنا وأحفادنا ولكل كائن حي على الأرض. وعلى الجميع فعل كل ما في وسعهم للتأكد من أنهم على الجانب الأيمن من التاريخ”.

وتابعت: “أنا وإلى جانب نشطاء المناخ الآخرين لن نتوقف، وسنواصل القيام بكل ما نستطيع ومواصلة السفر والضغط على الأشخاص الموجودين في السلطة، لإعطاء الأولوية العليا لهذه القضية”.

https://twitter.com/energytranmon/status/1203959565001342976

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

نيوزيلندا.. ثورة بركان تتسبب في قتلى ومفقودين (صور + فيديو)