أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قال جيرولد نادلر رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، الأحد، إن اللجنة تعكف حالياً على صياغة مواد مساءلة الرئيس دونالد ترامب، وإنها قد تصوت هذا الأسبوع على توجيه اتهامات له.

وأضاف نادلر، وهو ديمقراطي، لشبكة تلفزيون (سي.إن.إن) أن لجنته لن تقرر التهم التي ستوجهها للرئيس الجمهوري إلا بعد أن تجتمع يوم الاثنين لبحث الأدلة التي جمعتها لجنة المخابرات في مجلس النواب والتي قادت التحقيق.

ويركز تحقيق المساءلة، الذي يهدد رئاسة ترامب، على طلبه من أوكرانيا إجراء تحقيق في أنشطة جو بايدن النائب السابق للرئيس الأمريكي وأحد أهم المتنافسين على الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية التي تجرى في نوفمبر 2020.

وقال نادلر: “هناك مسودات… يعدها حالياً العديد من الأشخاص.. لكن الحقيقة هي أننا لن نتخذ قراراً حول نطاق هذه المواد…ومحتواها وصياغتها إلا بعد جلسة (الاثنين)”.

ويعكف الديمقراطيون أعضاء لجنة الشؤون القضائية بمجلس النواب، في مطلع الأسبوع، على دراسة المعلومات التي تلقوها من لجنة المخابرات بالمجلس وخبراء القانون الدستوري الذين أدلوا بشهاداتهم أمام الكونغرس الأربعاء.

وتدرس اللجنة مواد المساءلة التي ستتهم ترامب بإساءة استخدام السلطة في تعامله مع أوكرانيا وعرقلة الكونغرس لرفضه التعاون معه.

ويتعين على الديمقراطيين البت في مسألة ما إذا كان ينبغي صياغة مادة ثالثة تشير إلى عرقلة العدالة، بناء على تقرير المحقق الخاص السابق روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

ترامب يحذر كوريا الشمالية بأنها قد تخسر “كل شيء” بسبب اعمالها العدوانية