أخبار الآن | بريطانيا – mirror

 

قام مكتب الأرصاد الجوية بتوسيع تحذير “الخطر على الحياة” ، حيث وسّع نطاقه ليشمل منطقة أوسع في جنوب المملكة المتحدة ، وحذر من أنها سوف تصبح أسوأ في الليل عندما تهب الرياح العاتية عند وصول العاصفة ” Atiyah” .

لم تعد مانشستر مدرجة الآن في التحذير ، الذي يغطي الآن أكثر من منطقة حيث من المتوقع أن تصل الأعاصير الشديدة إلى الجنوب والغرب.

أصبح تحذير الرياح ساري المفعول بين عشية وضحاها ، من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 9 صباحًا غدًا حيث يحذر خبراء الارصاد الوطنيين البريطانيين من توقع حدوث اضطراب في السفر وموجات هائلة للمناطق الساحلية.

قال عالم الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية لوك ميال إن التحذير يمتد الآن بين عشية وضحاها ، ويحذر مدراء وأولياء الأمور في المدارس من أن الرياح قد تتسبب في اضطرابات خطرة.

وقال السيد ميال إن التحذير انتقل إلى جنوب غرب إنجلترا ومعظم ويلز ، حيث تصل سرعة الرياح إلى حوالي 50 ميلاً في الساعة في المناطق الداخلية ، وما يصل إلى 75 ميلاً في الساعة في المناطق الساحلية.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون الرياح والأمطار أشد تضررا في الساعات القليلة من صباح الغد ويمكن أن تجلب ظروفا “صارخة” حالما يتنقل الركاب صباح الاثنين.

وحظّر بأن الطقس المرير قد يتسبب في سقوط الأشجار وإلحاق أضرار هيكلية يمكن أن تسبب مشاكل على الطرق والسكك الحديدية صباح الغد.

“قد يكون هناك بعض التعطل حتى صباح الغد للمسافرين حيث أن التحذير سارٍ حتى الساعة التاسعة صباحًا.

أصدر مكتب الأرصاد الجوية في وقت سابق تحذيرين منفصلين للطقس مدته 18 ساعة للرياح اليوم وغدا ، مما أدى إلى ظهور أعاصير قوية في المنطقة الجنوبية الغربية.

يحذر البعض من أن رياح قوية جدًا متوقعة خلال مساء الأحد والليلة ، ثم تحذير جديد سيغطي أيضًا اسكتلندا يوم الثلاثاء ، حيث تتنبأ التوقعات بحدوث أمطار غزيرة.

من المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية التي تغطي ويلز وجنوب غرب إنكلترا وإنكلترا الشمالية الرطبة أمواجًا كبيرة تصل إلى 40 قدمًا في عرض البحر ، بينما سيشهد الساحل الغربي لاسكتلندا 28 مترًا.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مسبار ”باركر“ يوفر رؤية فريدة للرياح الشمسية والطقس في الفضاء

مراسل تلفزيوني يواجه إعصار ”هاغيبيس“ الياباني.. بطريقته!(فيديو)