دبي – الإمارات العربية المتحدة

صدمة على مواقع التواصل الاجتماعي من حجم حرائق أستراليا

حوالي 2800 رجل إطفاء في أستراليا يواصلون جهودهم من أجل إخماد حرائق الغابات المستعرة في ولاية “نيو ساوث ويلز”، شرقي البلاد، وبينها “حريق عملاق” شمال شرقي مدينة سيدني، يهدد كثيراً من المنازل الواقعة على مشارف المدينة.

وقالت دائرة إطفاء الحرائق الريفية في “نيو ساوث ويلز” إن جبهة الحرائق التي تمتد بعرض حوالي 60 كليومتراً، تتأجج لتلتهم مزيداً من المتنزهات الوطنية.

وعلى السوشيال ميديا وخصوصا على تويتر نتابع من بين التغريدات:

أصبحت الحرب مع حرائق الغابات ما بين المنازل نفسها وكثافه الدخان لاتصدقها العين في مناطق عديده، ولدرجة أن الوقت قد فات بالنسبة لبعض السكان لإجلائهم بسبب سرعة النيران، وكأنها نهاية العالم في أستراليا ولاية نيو ساوث ويلز !!
منظر مخيف جدا.

وعبد المحسن غرد وكتب: حرائق الغابات سببها الرئيسي الشمس، أستراليا يقولو عندهم مشكله في طبقة الأوزون، لا أعلم صحة الكلام لكن مستحيل تجلس تحت الشمس اكثر من 20 دقيقه، شمسهم قويه بدرجه مخيفه . والحرائق فكل المنطقه لكن تتفاوت درجاتها.

أما حسن بن أحمد فقال: لازم يشوفوا حل للأشجار وكثافتها جنب بعض يعني تفصلها تحط بينها أي شك تتقسم حتى تقدر تسيطر ع الحريق ف ظروف زي كذا.

تنظيم بطولة خاصة بلعبة ببجي في السعودية وجوائز تصل لمليون ريال بموسم الرياض

شكل الانتشار الواسع للعبة ببجي في الآونة الأخيرة، عاملاً مهمًا في اهتمام الكثير من المهرجانات والفعاليات الرسمية والسياحية في مختلف دول العالم بالاستعانة باللعبة في جذب المزيد من السياح والأنظار، وكان آخرها موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، الذي أعلن رسميًا عن تنظيم أكبر مسابقة لكأس العالم لتحدي لعبة ببجي في الوطن العربي وشمال إفريقيا، وبالفعل أعلن المستشار تركى آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، رسميًا، عن انطلاق فعليات تلك البطولة والمسابقة خلال الأيام المقبلة.

ونبدأ بتغريدة ريم التي قالت: نبغى ناس قويية ولعيبة يمثلون السعودية خصوصاً انها بطولة عندنا بالرياض حماس والله لازم اشوف البث المباشر و راح ادعمكم بقلبي.

ومغرّد لآخر حذّر قائلا: اسمعو تكفون لاتصير على وقت اختباراتي ترا ولله ازعل.

ويبدو أن أحد المشاركين أعلن لمتابعيه حضوره المسابقة وقال: تمت دعوتنا انا وفريقي لنكون الفريق الممثل الوحيد
لمصر وكأفضل الموهوبين في الشرق الأوسط الى بطولة Pubg Mobile World Cup Star Challenge.

وفي تغريدة أشرف : أنتم أروع لعبة قتال لعبتها على مر الألعاب وعلى الإطلاق أفضل لعبة حمّلتها. شكرا من القلب عائلة ببجي.

تضارب في الآراء بعد إقالة ماركو سيلفا من تدريب إيفرتون

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي إقالة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا من منصبه بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق بإشرافه منذ مطلع الموسم الحالي، وآخرها سقوطه أمام جاره ليفربول 2-5 في مباراة الديربي.
وأكد فريق الـ «توفيز» الإقالة في بيان جاء فيه: «يؤكد فريق إيفرتون أن المدرب ماركو سيلفا غادر الفريق».
وتابع « يتسلم الاسكتلندي دنكان فرغوسون مهمة تدريب الفريق مؤقتاً.

هذا القرار لاقى ردود أفعال متباينة على السوشيال ميديا ومن بينها مثلا التغريدة التالية التي تقول: اقالة ماركو سيلفا كانت القرار الصحيح بالوقت الخطا ، المفروض انها تكون بفترة التوقف الدولي وماهو بعد خسارة ليفربول وبعدها ب3 ايام تواجه تشيلسي !.

ريوفيتش قال: اقالة ماركو سيلفا تاخر كثير صح ، اشوف انه تجربة ايفرتون لم تضيف له الكثير عكس تجربة هال التي قدمة لنا مدرب جيد جداً ، تشوف وين المرحلة القادمة له ؟.

وفي تغريدة أخرى: ايفرتون عنده عناصر ما تدري وش سبب سوءه ؟!! لكن اعتقد بعد اقالة ماركو سيلفا بيتغير وضعهم.

وأخيرا رأي آخر يقول: ايفرتون انفجروا بعدما طردوا ماركو سيلفا .. الشحن النفسي بعد اقالة اي مدرب يعطي اللاعبين دافعا قويا.