أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية (وكالات)

توعد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، براين هوك، منتهكي الحريات في إيران، بمزيد من العقوبات الأمريكية، مشدداً  على دعمه للاحتجاجات التي خرجت احتجاجاً على رفع أسعار البنزين، واصفاً النظام بالقمعي.

وأوضح هوك، في حديث نشرته الخارجية الأمريكية، على حسابها في “تويتر”، أن النظام الإيراني وطوال أربعين عام، رفض حقوق حرية الاجتجاج، والتعبير عن الرأي وحرية الصحافة، رغم وعود قادته في الدستور بحماية حرية التعيير للإيرانيين.

وأشار هوك، إلى أنه خلال الاحتجاجات الحاشدة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، كان النظام الإيراني ينفذ بوحشية انتهاكات شاسعة بحق الإيرانيين فيما يخص حرية التظاهر، كما عزل الشعب عن الوصول إلى الإنترنت وقام بقتل المدنيين الأبرياء.

وشدد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، على مواصلة “اتخاذ إجراءات حاسمة وفرض مزيد من العقوبات على الأفراد المتورطين في قمع حرية التعبير”.

وتابع قائلاً: “لقد فرضنا على الفور عقوبات على وزير المعلومات والاتصالات الإيراني محمد جواد، ونعلن أن مزيدا من العقوبات قادمة على النظام الذي ينعدم فيه القانون”.

وألمح هوك، إلى قيام النظام الإيراني مؤخراً، بتكثيف هجماته على الصحافيين وعائلاتهم داخل إيران وخارجها، إضافة إلى استخدامه المضايقة والترهيب والضغط المالي على الصحافيين من إذاعة صوت أميركا وراديو فاردا وبي بي سي الفارسية وشبكة إيران الدولية والعديد من المنصات الإعلامية”.

وتابع: “لدى النظام الإيراني تاريخ مظلم في سجن الصحافيين وقتلهم، لذا ندين بشدة استهداف الصحافيين وعائلاتهم من قبل النظام الإيراني. وسنواصل اتخاذ إجراءات حاسمة لدعم حرية الصحافة وحرية التظاهر وحرية التعبير”.

اقرأ أيضاً:

براين هوك: مجلس الأمن بحاجة إلى تجديد حظر السلاح على إيران