فيديو يوثق ما فعله عمران خان قبل هجوم بريطانيا

جرى التقاط هذا الفيديو يوم الثلاثاء، حيث ظهر خان وهو يطلب وجبة من الدجاج ومشروب كوكاكولا مقابل 5 جنيهات إسترلينية

أخبار عالمية

(Photo by Ben STANSALL / AFP)

أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

ما زالت معطيات جديدة وإضافية تتكشف عن منفذ هجوم الطعن على جسر لندن عثمان خان، وآخرها يتعلق بفيديو التقطته كاميرا مراقبة يظهر فيه أثناء طلبه وجبة سريعة بكل هدوء في مطعم بمقاطعة ستافوردشاير، وذلك قبل 3 أيام من سفره إلى لندن وارتكاب جريمته.

وجرى التقاط هذا الفيديو يوم الثلاثاء، حيث ظهر خان وهو يطلب وجبة من الدجاج ومشروب كوكاكولا مقابل 5 جنيهات إسترلينية، قبل أن يجلس وحيداً ليتناول طعامه بادياً عليه الارتياح والهدوء. 

ويوم الخميس، شوهد خان وهو يجلس في سيارة أجرة لساعات على مقربة من منزل والده، وظهر عليه الارتباك، إذ كان يحدق بكل المارة بطريقة غريبة، وفق ما ذكر شاهد عيان.

وكان خان قد هاجم بسكين عدداً من المارة على جسر لندن، الجمعة، وقتل اثنين منهم وأصاب 3 آخرين قبل أن يفر من المكان، وتمكنت الشرطة من قتله في وقت لاحق بالرصاص، وتبين أنه كان يرتدي سترة ناسفة

ويتحدر خان وهو من مدينة ستوك وسط إنكلترا، من أسرة تعود أصولها إلى الشطر الخاضع لسيطرة باكستان من إقليم كشمير. وتمت إدانته عام 2012 بالضلوع في مؤامرة استلهمت نهج تنظيم القاعدة لتفجير بورصة لندن عام 2010، غير أن السلطات في بريطانيا أفرجت عنه في ديسمبر/كانون الأول من عام 2018 بعد قضاء فترة الحكم بحقه، وبموجب شروط.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

المسؤولون الإيرانيون ”يسرقون الجثث“ لإخفاء الحجم الحقيقي للقمع