أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، واستنكرت بشدة، عملية الطعن التي استهدفت مدنيين عزل بالعاصمة البريطانية لندن.

وأكدت الوزارة الإماراتية في بيان أصدرته، أمس، تضامن دولة الإمارات مع المملكة المتحدة، ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف، التي تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، مؤكدة رفضها للإرهاب بأشكاله وصوره كافة.

وفي لندن ذكرت مؤسسة «بي.إيه ميديا» الإعلامية، أن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، نقلت «تعازيها، وتعاطفها البالغ لكل من فقد عزيزاً» في هجوم جسر لندن.

وأكدت السلطات البريطانية أن البريطاني الذي نفذ هجوماً قرب جسر لندن، وقتل شخصين بسكين قبل أن تقتله الشرطة، سبقت إدانته بتهم إرهابية، لكن تم إطلاق سراحه العام الماضي، ما أدى إلى تبادل اتهامات بين السياسيين.

ونفذ عثمان خان، (28 عاماً)، الذي كان يرتدي سترة ناسفة وهمية، وملوحاً بسكين، الهجوم الإرهابي، أول من أمس، عند مؤتمر لإعادة التأهيل كان منعقداً قرب جسر لندن. وطرح مارة المهاجم أرضاً، ثم أطلقت الشرطة النار عليه، وأردته قتيلاً.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون، إن الهجوم إرهابي، وإن بلاده لن ترضخ أبداً. وأشاد جونسون بشجاعة المارة الذين تعاملوا مع المهاجم.

(مصدر الصورة: AFP)

للمزيد:

تبادل الاتهامات بين مسؤولي بريطانيا حول الهجوم الإرهابي