أخبار الآن| لندن – بريطانيا- (أ ف ب)

أعلنت الشرطة البريطانية أنّ منفذ الهجوم في لندن الذي أسفر عن مقتل شخصين الجمعة مرتبط بجماعات إرهابية.

وأشارت بأن منفذ حادث الطعن عند جسر لندن يدعى عثمان خان ويبلغ من العمر 28 عاما وسبق إدانته في اتهامات لها علاقة بالإرهاب، حيث كان سجين سابق أدين عام 2012 بارتكاب جرائم ارهابية

وعقدت خلية الأزمة التابعة للحكومة البريطانية اجتماعاً عقب وقوع الهجوم الذي أدى أيضاً إلى مقتل المنفذ وإصابة ثلاثة.

وقد أسفر هجوم بالسكين الجمعة نفذه رجل يرتدي حزاماً ناسفاً مزيفاً عن مقتل شخصين عند جسر لندن، قبل أن تقتله الشرطة التي صنّفت الحادثة بأنّها “إرهابية”.

وأعلنت رئيسة جهاز الشرطة في لندن كرسيدا ديك أنّ ثلاثة أشخاص اصيبوا أيضاً في هذا الهجوم الذي يعيد إلى الأذهان الاعتداء الإرهابي الذي وقع في المنطقة نفسها قبل عامين وأسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 48 بجروح.

Police and emergency vechiles gather near London Bridge in London, on November 29, 2019 after reports of shots being fired on London Bridge. - A man wearing a suspected hoax explosive device was shot dead by armed officers on London Bridge on Friday after a stabbing spree, in what police said was a terrorist incident.

(Photo by DANIEL SORABJI / AFP)

وكانت تسجيلات مصوّرة التقطها شهود عيان وانتشرت على تويتر، أظهرت مجموعة من الأشخاص وهم يحاولون التعامل مع شخص على الأرض قبل وصول عناصر الشرطة الذين أطلقوا النار عليه لدى محاولته النهوض.

مصدر الصورة: AFP

المزيد: قتيلان في عملية طعن على جسر لندن