أخبار الآن | واشنطن (وكالات)

اجتاحت عاصفتان ثلجيتان، الأربعاء، الولايات المتحدة الأمريكية ما أدى إلى تقطع السبل بالمسافرين وتأجيل آلاف رحلات الطيران.

وحذرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية من‭ ‬احتمال هبوب رياح تصل سرعتها إلى 95 كيلومتراً في الساعة وعواصف ممطرة عبر مساحة واسعة من وسط الولايات المتحدة من غرب تكساس مروراً بميزوري ووصولاً إلى أوهايو.

عاصفة "قنبلة الإعصار" تهدد عطلات ملايين الأمريكيين

Stephen Maturen/Getty Images/AFP

 

وهبت العاصفتان في أحد أكثر أيام العام اكتظاظاً وسفراً، إذ يستعد ما يصل إلى 55 مليون أمريكي للسفر لمسافة 80 كيلومتراً على الأقل في عطلة عيد الشكر، حسبما أشارت بيانات اتحاد السيارات الأميركي.

عاصفة "قنبلة الإعصار" تهدد عطلات ملايين الأمريكيين

Stephen Maturen/Getty Images/AFP

 

وتتوقع الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن تتحرك العاصفة المصحوبة برياح قوية عبر ميشيغان العليا وولاية نيويورك صوب وسط ولاية مين، التي قد تغطيها ثلوج يتراوح ارتفاعها بين 15 و25 سنتيمتراً.

وهددت الأمطار الغزيرة على الساحل الغربي بحدوث سيول في المنطقة الممتدة بين سان دييغو ولوس انجلوس.

وجرى تأجيل 2083 رحلة طيران في أنحاء البلاد، وألغيت 148 رحلة من وإلى الولايات المتحدة، كان معظمها في مطار أوهير الدولي بشيكاغو، وفقاً لبيانات “فلايت أير دوت كوم”،

عاصفة "قنبلة الإعصار" تهدد عطلات ملايين الأمريكيين

Scott Olson/Getty Images/AFP

ولم يتأثر الساحل الشرقي إلى حد بعيد، لكن من المتوقع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 64 كيلومتراً، مما يهدد بإلغاء عرض في مدينة نيويورك بمناسبة عيد الشكر لدواع تتعلق بالسلامة.

 

للمزيد:

13 مليون درهم مساعدات إنسانية عاجلة لمتضرري الزلزال في ألبانيا