أخبار الآن | تيلفورد – المملكة المتحدة (أ ف ب)

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد برنامج حزبه المحافظ الانتخابي، متعهداً اولاً بإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي ثم طي صفحة التقشف، وذلك في مسعى للفوز بغالبية الأصوات في الانتخابات العامة المقررة في 12 كانون الأول/ديسمبر.

ويسعى جونسون لتحقيق فوز واضح في الانتخابات المبكرة بعدما تولى رئاسة الوزراء في ظل حكومة لا تملك إلا أقلية في البرلمان، ما عرقل جهوده لإمرار اتفاق الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقال جونسون لدى كشف برنامج حزبه في تيلفورد (غرب وسط) “لم يكن الخيار يوماً أكثر وضوحاً مما هو الآن. لننجز بريكست لنتمكن من تركيز قلوبنا وعقولنا على أولويات الشعب البريطاني”.

ويعد القيادي المحافظ الناخبين بجعل المملكة المتحدة “أفضل مكان على الأرض” مع “شوارع أكثر أماناً” و “هواء أكثر نقاء”، وذلك إذا منحوه أغلبية وأبعدوا منافسه جيريمي كوربن زعيم حزب العمال أبرز أحزاب المعارضة.

وتابع “حان الوقت لإطلاق العنان لإمكانات البلد بأكمله وإقامة بريطانيا جديدة”.

ويرى جونسون في ثالث انتخابات عامة تجري في بريطانيا خلال أربع سنوات ونصف سنة السبيل الوحيد للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد جراء الانقسام بشأن بريكست.

وبعد تأجيل موعد بريكست لثلاثة شهور من 31 تشرين الأول/أكتوبر إلى 31 كانون الثاني/يناير، أيّدت أحزاب المعارضة دعوته لانتخابات عامة مبكرة.

ويتعهد جونسون إعادة اتفاقه بشأن بريكست إلى البرلمان قبل 25 كانون الأول/ديسمبر إذا عاد المحافظون (يمين وسط) إلى السلطة.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

رئيس الحكومة اليوناني يتعهد توفير مأوى لآلاف المهاجرين القصّر