أخبار الآن | دبي (متابعات)

كشفت صحيفة الغارديان تفاصيل جديدة عن فيديو قطع رأس المواطن السوري وتحدثت عن تورط مرتزقة الفاغنر في حادثة التصوير والقطع.

ووفقا للصحيفة فقد تم التعرف على الرجل الناطق بالروسية الذي قام بتصوير تعذيب وقتل سجين في سوريا وقالت انه من مرتزقة الفاغنر التي هي شركة عسكرية روسية خاصة لها علاقات بالكرملين توسعت بقوة في الشرق الأوسط وأفريقيا في السنوات الأخيرة.

أظهر مقطع الفيديو ، الذي يبدو أنه تم التقاطه في عام 2017، عدة رجال يرتدون ملابس على الطراز العسكري وهم يضربون سجينًا بمطرقة ثقيلة ، ثم يقومون بقطع رأسه ، وبتر ذراعيه وإشعال النار في جسده باستخدام البنزين أو سائل آخر.

وفق ما ورد في الصحيفة، المرتزق  الذي تم تحديده على أنه “ستانيسلاف د – Stanislav D” من قبل صحيفة نوفايا غازيتا هو ضابط شرطة سابق من منطقة ستافروبول الواقعة جنوب روسيا.

في المستندات المسربة ، كتب “ستانيسلاف د – Stanislav D” أنه انضم إلى فاغنر في عام 2016 لحماية مصالح الاتحاد الروسي في الخارج.

وورد أن الضحية هو محمد طه الإسماعيل عبد الله من دير الزور ، الذي اتهمه المقاولون بالفرار من جيش النظام السوري. أكد أفراد الأسرة وفاته للصحافة المحلية ، قائلين إنه عاد إلى سوريا من لبنان في عام 2017 عندما تم استدعاءه للقتال لكنه هرب لاحقًا.

تم نشر مقتطفات الفيديو على الإنترنت منذ عام 2017 ولكن تم تحميل اللقطات الكاملة الأسبوع الماضي إلى مجموعة VKontakte القريبة من مرتزقة الفاغنر. تم الاستيلاء عليها بسرعة من قبل محققين من المصادر المفتوحة ، الذين حددوا موقع الفيديو لأول مرة على أنه محطة الشاعر للغاز بالقرب من حمص ، ثم قاموا بعمليات تدقيق في الفيديو للحصول على أكثر أدلة حول هويات الرجال.

وقالت صحيفة نوفايا غازيتا إنها حددت لأول مرة “ستانيسلاف د – Stanislav D” باستخدام برنامج التعرف على الوجه عبر الإنترنت ، ثم أكدت النتائج أنه كان عضوًا في شركة عسكرية خاصة وذلك باستخدام نسخة مسربة من جواز سفره. وقالت الصحيفة إنها حصلت أيضًا على نموذج طلب كان قد ملأه للفاغنر ونسخة من اتفاقية عدم الكشف التي وقعها.

هذه المعلومات ستعمل على زيادة تشويه سمعة مرتزقة فاغنر ، التي أسسها رجل أعمال مقرب من فلاديمير بوتين والتي قاتلت في أوكرانيا وجمهورية أفريقيا الوسطى ، ويقال إنهم نشطون في ليبيا والسودان وموزمبيق.

مصدر الصورة:

للمزيد:

مرتزقة الفاغنر الروسية تغرس جذورها في قلب القارة الأفريقية

فيديو مسرب.. مرتزقة الفاغنر الروس “ضربوا وقطعوا رأس رجل سوري”