أخبار الآن | واشنطن (متابعات)

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية وثائق سرية مسربة للاستخبارات الإيرانية، حصلت عليها من موقع “إنترسيبت” الأمريكي، حول اجتماع سري بين الحرس الثوري الإيراني وتنظيم الإخوان للعمل ضد السعودية في اليمن في العام 2014.

وذكرت الوثائق أن مسؤولين بارزين في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، اجتمعوا مع قادة في تنظيم الإخوان، ضم 3 من أبرز قيادييه المصريين في المنفى، وهم إبراهيم منير ومحمود الإبياري ويوسف ندا، في تركيا في أبريل 2014،  في الوقت الذي تركيا رفضت منح تأشيرة دخول إلى قائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي كان مقررا أن يحضر الاجتماع مع وفد الإخوان.

وإبراهيم منير هو الأمين العام للتنظيم الدولي للجماعة، ويقيم في العاصمة البريطانية لندنن أما محمود الإبياري الذي يلقب بالرجل الغامض داخل التنظيم الدولي، يتولى مسؤوليات إدارية ومالية خاصة بالإخوان في القارة الأوروبية، ويشرف على متابعة نشاط شركات ومؤسسات الجماعة، بتكليف من التنظيم الدولي، كما يتولى مسؤولية الإشراف على رعاية عناصر الجماعة الفارين من مصر إلى تركيا، وصولاً إلى يوسف ندا الذي كان منصبه الرسمي المعلن داخل الجماعة المفوض العام للعلاقات الدولية.

يشار إلى أنه بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، تم إدراج ندا على لائحة العقوبات الأمريكية وأيضا لائحة الأمم المتحدة للعقوبات، حيث جرى تجميد أمواله وتقييد حركته.