الصين.. حملة كبيرة لضرب أخطر عصابة للمخدرات في آسيا

تسعى الصين مع الدول المذكورة للقضاء على هذه العصابة بعملية مشتركة

أخبار عالمية

(Photo courtesy of U.S. Customs/Newsmakers)

أخبار الآن | الصين – japantimes

تشنّ الصين حملة كبيرة ضد تجار المخدرات، حيث تعمل شرطة مكافحة المخدرات الصينية مع الدول الواقعة على نهر ميكونغ، لإستهداف مهربي المخدرات الرئيسيين، بدلاً من التجار المنتشرين في الشوارع.

وتكثف السلطات الصينية جهودها مع دول ميكونغ وهي بورما ولاوس وكمبوديا وفيتنام، للقضاء على عصابة ضخمة للمخدرات وتسمى “سام غور”. وبحسب مكتب الأمم المتحدة، فإنّه هذه العاصبة تعتبر أكبر تجمع إجرامي في آسيا، ويقودها مواطن كندي من أصل صيني يدعي تسي تشي لوب.

وتسعى الصين مع الدول المذكورة للقضاء على هذه العصابة بعملية مشتركة، إذ أنها تعتبر واحدة من التهديدات الرئيسية، والسعي كبير لضربها في عقر دارها. ويوم الخميس، داهمت شرطة مكافحة المخدرات التايلندية مستودعا في بانكوك ووجدت فيه 36 كيلوغراما من الميثامفتامين البلورية مخبأة في إطارات أجهزة المشي المعدنية التي كانت على وشك أن تشحن إلى اليابان بينما خزّن 122 كيلوغراماً آخر منها في صناديق من الورق المقوى.

وهناك اعتقاد أن العصابة المذكورة تقوم بغسل مليارات الدولارات الناتجة من عائدات المخدرات، من خلال الشركات المنتشرة على طول نهر ميكونغ، بما فيها الكازينوهات والفنادق والعقارات. وفي العام 2018، ضبطت تايلاند أكثر من 515 مليون قرص “يابا”، أي ما يعادل 17 مرة الكمية التي كانت موجودة في منطقة ميكونغ بكاملها قبل عقد، وقد ارتفع هذا الرقم خلال العام الحالي.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

شرطة هونغ كونغ تطلق الغاز المسيل للدموع قرب حرم إحدى الجامعات