أخبار الآن | كابول – أفغانستان (أ ف ب)

أعلنت السلطات الأفغانية أن اعتداء بسيارة مفخخة في كابول أسفر عن مقتل 12 شخصاً بينهم ثلاثة أطفال، وجرح عشرين آخرين بينهم أربعة أجانب كانوا هدف الهجوم.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمي إن الاعتداء الذي نفذ بواسطة “حافلة صغيرة مفخخة بالمتفجرات استهدف سيارة رباعية الدفع تابعة لشركة أمنية أجنبية تحمل اسم غاردا-وورلد”.

12 قتيلاً بينهم ثلاثة أطفال في انفجار سيارة مفخخة في كابول

أحد أفراد قوات الأمن الأفغانية يراقب موقع التفجير الانتحاري في كابول REUTERS/Omar Sobhani

وأعلنت الناطقة باسم وزارة الداخلية أيضا مروة أميني أن “12 شخصاً بينهم ثلاثة أطفال قتلوا وجرح عشرون آخرون بينهم أربعة من أعضاء شركة غاردا-وورلد”.

وكانت الحصيلة السابقة سبعة قتلى وعشرة جرحى. ولم تكشف الوكالة جنسيات أعضاء الشركة الأمنية.

من جهته، صرح وزير الداخلية بالوكالة مسعود اندارابي على هامش مؤتمر صحافي أن أحد القتلى “كان تلميذاً في الثالثة عشرة من العمر في طريقه إلى مدرسته”.

12 قتيلاً بينهم ثلاثة أطفال في انفجار سيارة مفخخة في كابول

قوات الأمن الأفغانية تحمل جثة بعد انفجار في كابول REUTERS/Omar Sobhani

وكان مصدر في وزارة الداخلية أفاد في وقت سابق أن الهجوم استهدف موكب آليات حكومية على طريق رئيسي.

ولم تعلن أي جهة في الوقت الحاضر مسؤوليتها عن الاعتداء الذي وقع في ساعة ازدحام.

ويأتي ذلك غداة إعلان الرئيس أشرف غني أنّ السلطات ستفرج عن ثلاثة سجناء من كبار قادة حركة طالبان في صفقة تبادل على ما يبدو مع أستاذين جامعيين أجنبيين تحتجزهما الحركة منذ 2016، في بادرة قد تكون لها انعكاسات كبرى على عملية السلام.

وبين السجناء الثلاثة أنس حقاني الموقوف منذ العام 2014، وهو ابن مؤسس شبكة جلال الدين حقاني المسؤولة عن العديد من الهجمات على كابول وعلى قوات الحلف الأطلسي.

والسجينان الآخران هما حاج ملي خان الذي يعتقد أنه عم قائد حركة حقاني سراج الدين حقاني، وعبد الرشيد الذي يقال إنّه شقيق محمد نابي عمري عضو المكتب السياسيّ لطالبان.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

أفغانستان ستفرج عن ثلاثة سجناء من طالبان