أخبار الآن | هونغ كونغ (رويترز)

أعلنت هونغ كونغ اليوم (الأربعاء)، إلغاء جميع الفصول المدرسية غداً الخميس لضمان سلامة الطلاب.

ونقلت وكالة رويترز بيان من الهيئة التعليمية في هونغ كونغ، اليوم، يفيد بأن جميع المدارس في هونغ كونغ ستعلق الدراسة يوم الخميس لأسباب تتعلق بالسلامة. وحضت المتظاهرين على وقف جميع أعمال العنف.

استعدت هونج كونج لمزيد من الاشتباكات اليوم الأربعاء حيث أصاب المتظاهرون المناهضون للحكومة أجزاء من المركز المالي الآسيوي بشلل لليوم الثالث على التوالي، مع إغلاق بعض خطوط النقل والمدارس والعديد من الشركات بعد تصاعد العنف.

هونغ كونغ تغلق جميع المدارس لأسباب أمنية

كثفت الشرطة تواجدها في جميع أنحاء هونغ كونغ والحرم الجامعي اليوم الأربعاء حيث يستعدوا لمزيد من العنف بعد اشتباكات حادة بين عشية وضحاها مع المتظاهرين المناهضين للحكومة.

هونغ كونغ تغلق جميع المدارس لأسباب أمنية

تم إغلاق العديد من محطات المترو والسكك الحديدية بعد أن قام المتظاهرون بتخريب القطارات. كما تم تعليق الدروس في الجامعات، ونصح أولياء أمور طلاب المدارس بإبقاء أطفالهم في المنزل.

اشتبكت الشرطة والمتظاهرون على جبهات متعددة خلال الليل في جامعة هونغ كونغ الصينية. أضاءت قنابل البنزين والحرائق المشهد الليلي، وظل الوضع متوترًا في الصباح وبعد الظهر.

حذر مسؤول في الشرطة المحتجين من القيام “بأعمال جنونية”، حيث ان هونغ كونغ على وشك الانهيار التام بعد أكثر من خمسة أشهر من الاحتجاجات.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

المتظاهرون يستهدفون وسائل النقل مجدداً في هونغ كونغ