أخبار الآن | بروكسل (وكالات)

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إيران، الاثنين، على خلفية نشاطاتها الأخيرة المتعلقة بتخصيب اليورانيوم، مهدداً باستخدام آلية واردة في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 يمكن أن تعيد عقوبات الأمم المتحدة بحق طهران.

وستلتقي الدول الموقعة على اتفاق فيينا، وهي فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، الاثنين، في باريس لمناقشة الخطوات اللاحقة للملف الإيراني.

وقال ماس في تصريح له في بروكسل إن “نحن قلقون جداً بعد أن لاحظنا وجود نشاطات تخصيب يورانيوم إضافية، لم تكتف إيران بعدم الإعلان عنها بل إنها تعمل على تنفيذها”.

وأضاف: نريد الإبقاء على الاتفاق النووي، وعلى إيران العودة إلى التقيد بالتزاماتها، وإلا فنحن نحتفظ بحق استخدام كل الآليات الموجودة في الاتفاق.

وعلى جانبه كانت إيران قد أعلنت، السبت، تخصيب اليورانيوم بنسبة 5% بعد أن كانت خفضت مراراً من التزاماتها الواردة في اتفاق فيينا بشأن برنامجها النووي،

واستأنفت طهران تخصيب اليورانيوم في محطة “فوردو” مما يجعلها تدخل المرحلة الرابعة من خطة خفض الالتزامات الايرانية باتفاق فيينا التي أطلقت في أيار(مايو) الماضي، رداً على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

وكالة الطاقة الذرية تكشف.. إيران تخصب اليورانيوم تحت الأرض