أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

من المتوقع أن يكون حصاد كوريا الشمالية أسوأ من المعتاد، ما سيؤدي إلى تفاقم النقص الحاد في الغذاء بالفعل في البلاد ، حسب مجموعة مراقبة دولية.

وقالت منظمة جيوغلام ومقرها سويسرا، معتمدة على صور الأقمار الصناعية، قالت إن الجفاف قد أثر على المحاصيل في منطقة تعرف باسم “وعاء الحبوب”.

وتقول الأمم المتحدة إن أربعة من كل عشرة كوريين شماليين يحتاجون إلى مساعدات غذائية وإن إنتاج المحاصيل في أدنى مستوياته منذ خمس سنوات.

وتزداد حدة النقص بسبب العقوبات الدولية المفروضة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي.

في شهر مايو ، تم تخفيض الحصص الغذائية – التي تغذي حوالي 70 ٪ من سكان كوريا الشمالية – من 550 غرام إلى 300 غرام فقط لكل شخص، بعد النتائج السيئة في الحصاد المبكر لهذا العام.

وقالت جيوغلام إن الحصاد الرئيسي للبلاد في مقاطعتي جنوب وشمال هوانغهاي وجنوب بيونجيان اكتمل لكن يقدر أنه أنتج كمية أقل من المتوسط من المحاصيل.

وقالت المنظمة إن هذا كان بسبب “هطول الأمطار غير المنتظم وانخفاض مستويات تخزين المياه خلال الصيف” ، مضيفة أنه من غير المتوقع أن يتحسن وضع الغذاء العام في كوريا الشمالية.

تعرضت كوريا الشمالية لموجات جفاف شديدة في فصلي الربيع والصيف، وفي سبتمبر / أيلول ، ضرب البلاد إعصار لينغ لينغ ، الذي أغرق الأراضي الزراعية.

وفي سبتمبر / أيلول ، قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إن قلة محاصيل الأرز والذرة قد خلفت أكثر من 10 ملايين شخص بحاجة ماسة إلى المساعدة.

كما اضطرت البلاد إلى مواجهة تفشي حمى الخنازير على المستوى الإقليمي في قطيع الخنازير، ما أدى إلى انخفاض إنتاج لحم الخنزير.

في وقت سابق من هذا العام ، وجد فريق من الأمم المتحدة أن العائلات تعيش “على نظام غذائي رتيب من الأرز والكيمتشي معظم العام ، وتناول القليل من البروتين” ، وفقاً لتقرير صادر عن برنامج الغذاء العالمي. وقال التقرير إن بعض الأسر كانت تتناول البروتين عدة مرات فقط في السنة.

وقدمت الصين ودول أخرى لكوريا الشمالية بالفعل مساعدات غذائية حتى الآن هذا العام.

ومع ذلك ، رفضت كوريا الشمالية قبول 50 ألف طن من الأرز من كوريا الجنوبية، بسبب التوترات مع الجنوب المرتبطة بالمحادثات المتوقفة بين بيونغ يانغ والولايات المتحدة حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

كوريا الشمالية تقلل من فرصة التوافق مع الولايات المتحدة