أخبار الآن | إيطاليا – arabnews

عاد صبي ألباني إلى أحضان والده في إيطاليا، الجمعة، بعدما اقتادته والدته للإلتحاق بتنظيم “داعش” في سوريا قبل 5 سنوات. ووصل الطفل ألفين بريشا إلى مطار فيوميتشينو في روما، وهو يبلغ الآن من العمر 11 عاماً.

وتعدّ قصة بريشا محطّ اهتمام كبير من قبل الإيطاليين، وقد تمت متابعة قضيته بشكل كبير، خصوصاً بعد انكشاف معلومات الشهر الماضي تشير إلى أنه “أقام في مخيم يسيطر عليه الأكراد في شمال شرق سوريا”. أما والدته، فهي ألبانية، كانت قتلت خلال المعارك في سوريا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، كانت وسائل إعلام بثت اللقاء المؤثر بين الصبي ووالده في مخيم الهول، الذي يضمّ آلافاً من أفراد تابعين لـ”داعش”. ولعودته إلى بلاده، وبعد دعم من السلطات الإيطالية والألبانية ومفاوضات في العاصمة السورية، تسلّم إتحاد جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الطفل الألباني، يوم الأربعاء، في أوّل عملية إعادة من نوعها عبر سوريا.

وكان مسؤولون أكراد ناشدوا مراراً وتكراراً دول الغرب، باستعادة مواطنيهم من تنظيم “داعش”. ففي حين أن الكثير من تلك الدول أبدت إمتناعها بشكل كبير، غير أن دول النمسا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا استعادت عدداً قليلاً من الأيتام، في حين تسلمت الولايات المتحدة الكثير من النساء وأطفالهنّ. كذلك، استعادت كازاخستان وأوزبكستان وكوسوفو العشرات من النساء والأطفال.

 

 

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

كوريا الشمالية تواجه نقصاً حاداً في الغذاء بسبب ضعف المحاصيل الزراعية