أخبار الآن | نيوزيلندا – (رويترز)

شاركت رئيسة وزراء نيوزيلنداجاسيندا أرديرن، في مقطع فيديو يتضمن إنجازات حزبها، تلبية لتحدي فريقها بأن تحشد أكبر عدد من الإنجازات خلال دقيقتين.

وحقق الفيديو المنشور على الحساب الرسمي لحزب العمل النيوزيلندي الذي تترأسه أرديرن، انتشاراً واسعاً في العالم خلال ساعات قليلة، ونال 50 ألف إعجاب و 44 ألف مشاركة على فيسبوك، ومليوني مشاهدة، وهو من أكثر مقاطع الفيديو شعبية لأدرين.

وقوبل الفيديو بالثناء على أصغر زعيمة في حزب العمل ورئيسة وزراء نيوزيلندا وهي في عمر السابعة والثلاثين، وجاء احتفاءً بذكرى مرور عامين على توليها منصب رئيس الوزراء. وتحدثت أرديرن عن إنشاء حكومتها 92 ألف وظيفة، وبناء أكثر من 2200 منزل حكومي، وعرض مشروع قانون صفر كربون، وجعل الطرق السريعة أكثر أماناً والتقليل من عدد السجناء، وزراعة 140 مليون شجرة، إضافة إلى توفير رعاية محسّنة للسرطان مع المزيد من آلات الإشعاع. وأضافت أنها قدمت زيارات أرخص للأطباء لأكثر من 500 ألف شخص، ورفعت الحد الأدنى للأجور، وبنت عدداً أكبر من الفصول الدراسية في المدارس تتسع لمئة ألف طالب، بينما وصلت البطالة إلى أدنى معدل لها في 11 عاماً، وقد سردت كل ذلك في أول ثلاثين ثانية فقط من الفيديو. واستمرت أرديرن في سرد المنجزات، وتجاوزت الزمن المتفق عليه وأنهت كلامها بعد دقيقتين و56 ثانية.

للمزيد: لعبة فيديو تمجد الهجوم على مسجدي كرايستشيرش.. ونيوزيلندا تحظرها!