أخبار الآن | متابعات

وصف “صبحي الطفيلي” عالم الدين الشيعي وأول أمين عام لحزب الله اللبناني، المرشد الايراني “علي خامنئي” بأنه “أكبر حامٍ للفساد” وأنه يقف وراء مقتل عراقيين ولبنانيين.

وطرح الطفيلي الذي كان على رأس حزب الله في الفترة ما بين عامي 1989 و1991، جملة من التساؤلات مغلفة بلوم شديد اللهجة موجه للمرشد الايراني .

وقال معاتبا خامنئي “تقول وتؤكد أنك ولي أمر المسلمين، ليس فقط الإيرانيين، فهل ولي الأمر يقتل الجائعين ويحمي الفاسدين والمجرمين؟

واتهمه بأنه يقف وراء مقتل “ما لا يقل عن 250 وجُرح 11 ألفاً في العراق”، قائلا “من قتلهم هم مسلحوك، كما قتلنا في لبنان مسلحوك”.

وراح الطفيلي أبعد من ذلك، حين خاطب المرشد الايراني بسخرية، قائلا “كما حصل بالأمس، وهاجمت جماعتك الأبرياء العزل، وحرقت خيمهم، عادة نبكي إحراق خيم الحسين.. ويبدو أننا أمام تكرار لمشهدية ثانية، ولكن بصيغ أخرى”.

كلام الطفيلي احتواه فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تساءل فيه قائلا ” “أليس من المعيب أن تتهم من يشتكي ظلما بأنه عميل لدول أخرى؟ أهذا المقتول في الشارع هو عميل؟”.

وأضاف الطفيلي بأن البلد أصابه الخراب، و”اللصوص ينهبونه منذ العام 1972 وحتى الآن، وجماعتك داعمون لهم، وملأوا البلاد قاذورات وفساداً، فهل ديننا علمنا أن نكون لصوصا قذرين فاسدين قاتلين ومعتدين؟”.

وختم كلامه بسؤال لخامنئي “ماذا تسمي الأموال التي أنفقتها في سوريا والتي تشتري بها ضمائر العالم، والتي تشتري بها الإعلام؟”.

إقرأ أيضا:

لماذا تخشى إيران مدينة البصرة العراقية؟

العفو الدولية: قنابل إيرانية الصنع تستخدم ضد العراقيين