أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد القلاب)

 

بعد مبايعة عناصر تنظيم داعش في ولايتي سيناء والصومال لخليفتهم الجديد إبراهيم الهاشمي القرشي، تبعها أخيراً مبايعة عناصر التنظيم في ولاية البنغال من خلال بعض الصور التي تناقلتها حسابات مؤيدة على تطبيق “تلغرام”.

وجاءت بيعة ولاية الصومال التي تناقلتها هي ومثيلاتها، حسابات مناصرة للتنظيم عبر تطبيق “تلغرام” في إعقاب مبايعة عناصر داعش في سيناء أخيراً، إلا ان بيعة البنغال وفق ما تحدثت عنها حسابات مناصرة للتنظيم، كانت متازمنة مع سيناء.

https://twitter.com/cmellaniac/status/1190680495715172354

وعلى خلاف المعتاد من البيعات سواء الجديدة أو التي كانت جددت لخليفة داعش المقتول أبو بكر البغدادي، لم تأتي هذه البيعات موثقة بمقاطع فيديو، الامر الذي يشير الى خوف عناصر التنظيم من تحديد أماكنهم ورصدهم وميلهم الى الاسراع في التقاط الصور، الى جانب عدم توفر الامكانات اللازمة.

تلغرام

واللافت أيضاً في بيعة البنغال، أنها تُظهر أعداداً قليلة من العناصر وهم ملثمون ومن دون اسلحة، ما يثير الشكوك بشأن هذه البيعة اذ بامكان التنظيم ومن خلال علاقاته شراء مثل هؤلاء الاشخاص واظهارهم على انهم مبايعون من أي منطقة.

وتبقى حقيقة شخصية الزعيم الجديد للتنظيم غير معروفة ولم يعلن عنها رسمياً لأسباب “احترازية” يتبعها داعش، وفق ما ذكره باحثون ومختصون في التنظيمات الإرهابية.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن في بيان رسمي الاسبوع الماضي، قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في غارة جوية نفذتها القوات الأمريكية باحدى القرى التابعة لمحافظة إدلب في شمال سوريا.

 

مصدر الصورة: تلغرام

 

إقرأ أيضاَ:

فرع داعش في الصومال يبايع زعيم التنظيم الجديد