أخبار الآن | نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية (أ ف ب)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس إنه سينقل مقر إقامته الدائمة من نيويورك إلى بالم بيتش بولاية فلوريدا قائلا إنه “عومل بشكل سيء جدا” في مدينته الأم.
وكتب الرئيس على تويتر “سنجعل عائلتي وأنا بالم بيتش، فلوريدا، مقر إقامتنا الدائمة”.
وتابع “أعتز بنيويورك وبأهالي نيويورك، وسأبقى كذلك دائما، لكن مع الأسف رغم أنني أدفع ملايين الدولارات بشكل ضرائب للمدينة والولاية وضرائب محلية كل عام، عوملت بشكل سيء جدا من جانب المسؤولين السياسيين للمدينة والولاية” مضيفا “قلة عوملوا بشكل أسوأ”.
ووفق تقرير نشرته نيويورك تايمز فإن ترامب — وهو نيويوركي — وزوجته ميلانيا، قدما تصاريح إقامة شخصية في أيلول/سبتمبر غيرا فيها المقر الأساسي من مانهاتن إلى بالم بيتش.
وأضافت نيويورك تايمز إن مسؤولي البيت الأبيض رفضوا الكشف عن أسباب قرار ترامب، لكنها نقلت عن مصدر مقرب من الرئيس قوله إن ذلك يعود بشكل رئيسي لأسباب ضريبية.
وإضافة إلى البيت الأبيض، سيكون المقر الرئيس لعائلة ترامب في منتجع مارالاغو، حيث أمضى الرئيس 99 يوما منذ توليه الرئاسة، مقارنة ب20 يوما في مقره الرئيسي السابق في برج ترامب، وفق نيويورك تايمز.
وغرّد الرئيس “أكره اضطراري لاتخاذ هذا القرار لكنه في النهاية سيكون الأفضل لجميع الأشخاص المعنيين”.
وأضاف أن نيويورك “ستكون لها دائما مكانة خاصة في قلبي”.
لكن نيويورك لم تبادل الرئيس الحب دائما، إذ أصبحت التظاهرات أمام برج ترامب أمرا مألوفا فيما دخل سيد البيت الأبيض مرات عدة في سجالات مع مسؤولي المدينة والولاية.
وفي آخر تلك المواقف مطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر رفض قاض فدرالي في منطقة جنوب نيويورك مسعى للرئيس لعدم الكشف عن عائداته الضريبية الخاصة والتجارية المتراكمة على مدى سنوات.
ويبدو أن مسؤولي نيويورك يوافقون أن ترامب اتخذ القرار الصائب، فكتب حاكم الولاية أندرو كومو على تويتر “ارتحنا منك”.
وأضاف “بأي حال لم يكن دونالد ترامب يدفع ضرائب هنا”. وتابع “إنه لك بالكامل يا فلوريدا”.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

ترامب لـ”آبل“: هذا ما تفتقده أجهزة آيفون