أخبار الآن | سوريا (متابعات)

 

تناولت بعض الصحف ووكالات الأنباء العالمية المعلومات التي ذكرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيان الرسمي الأخير الذي اعلن فيه قتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، لكن الجزئية التي تحدث فيها ترامب عن بكاء البغدادي وصراخه داخل النفق قبل ان يفجر نفسه بلحظات بقيت من دون نقاش.

صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ذكرت أن قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي، لم يؤكد ما قاله الرئيس الأميركي بشأن بكاء البغدادي.

من جهته، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر وفق ما ذكرته “نيويورك تايمز”،إنه ليس لديه تفاصيل بهذا الشأن، مضيفاً: “قد تكون أتيحت للرئيس فرصة التحدث إلى القادة على الأرض”.

وتبقى حقيقة بكاء البغدادي التي ذكرها الرئيس الأمريكي بحاجة الى إجابة وتفاصيل قد يتم اعادة مناقشتها خلال الايام المقبلة، اذ انها تحمل دلالات كثيرة بشأن العملية التي تم تغطيتها صوتيا بدقة ووضوح، وفيها ايضا رسالة لعناصر التنظيم توضح حالة الرهبة والخوف لزعيمهم قبل قتله.

وكانت الغارة الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية ورافقها انزال جوي، اسفرت عن مقتل البغدادي وطفلين اثنين دون سن الثانية عشر إضافة الى عدد من العناصر، في حين القي القبض على اخريين.

إقرأ أيضاً:

كيف تمت عملية تعقب أبو بكر البغدادي من خلال تسجيله الصوتي؟