أخبار الآن | هونغ كونغ – هونغ كونغ (وكالات)

خرج المحتجون المطالبون بالديمقراطية في مدينة هونغ كونغ، الخميس، مرتدين أقنعة هالوين، في خطوة تتحدى حظر أغطية الوجه الذي أعلنته السلطات.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس” أن منظمي الاحتجاجات دعوا أنصارهم للمشاركة في “تنكر” يختبر منع الحكومة لارتداء الأقنعة في التجمعات العامة.

A person displays a message on a mobile phone in front of a line of policemen in the Lan Kwai Fong area during Halloween in Hong Kong on October 31, 2019. - Hong Kong democracy protesters are planning to don Halloween masks lampooning the city's pro-Beijing leaders on October 31 evening, defying an emergency law that bans face coverings.

Photo by Anthony WALLACE / AFP

وانتشرت ملصقات إلكترونية على الانترنت داعية الناس لارتداء أقنعة تشبه رئيسة السلطة التنفيذية في هونغ كونغ، كاري لام، ومسؤولين صينيين.

وقالوا أيضا إنه بإمكان الناس ارتداء قناع أو فستان أحمر من أجل المسيرة، التي بدأت في حديقة كبيرة وتستمر حتى حي، لان كواي فونغ، الشهير بالحانات والملاهي الليلية.

2019-10-31T122811Z_423004343_RC12D1909F40_RTRMADP_3_HONGKONG-PROTESTS-HALLOWEEN

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالات الأنباء من هونغ كونغ تجاوباً كبيراً مع هذه الدعوات، إذ ارتدى كثيرون أقنعة الهولين.

وأصبحت أقنعة الوجه بصمة المحتجين في هونغ كونغ، حتى في المسيرات السلمية، وسط مخاوف من الكشف عن هوياتهم ونشرها على الانترنت، مما يمكن أن يسفر عن عقوبة ما.

People shout slogans in front of a line of policemen in the Lan Kwai Fong area during Halloween in Hong Kong on October 31, 2019. - Hong Kong democracy protesters are planning to don Halloween masks lampooning the city's pro-Beijing leaders on October 31 evening, defying an emergency law that bans face coverings.

Photo by Anthony WALLACE / AFP

وتقدمت لام بحظر الأقنعة وأغطية الوجوه في بداية أكتوبر، لكن المحتجين تجاهلوه إلى حد كبير ولم تتمكن الشرطة من تنفيذ الحظر على نطاق واسع.

ومنذ أربعة أشهر تشهد هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة، احتجاجات شبه يومية، بعدما حاولت الحكومة الموالية للصين إقرار قانون يسمح بتسليم المطلوبين إلى السلطات في بكين.

A Halloween reveller walks past a line of policemen in the Lan Kwai Fong area in Hong Kong on October 31, 2019. - Hong Kong democracy protesters are planning to don Halloween masks lampooning the city's pro-Beijing leaders on October 31 evening, defying an emergency law that bans face coverings.

Photo by Anthony WALLACE / AFP

ورغم أنه تم إلغاء مشروع القانون، إلا أن ذلك لم يوقف الاحتجاجات، التي ارتفع سقفها، إلى مطالب مثل الديمقراطية ومحاسبة الأمن، ومع مرور الوقت ازداد حجم العنف هذه التظاهرة.

مصدر الصور: AFP – REUTERS

اقرأ المزيد:

مايك بنس يدعم محتجي هونغ كونغ في خطاب موجه للصين