أخبار الآن | ملبورن – أستراليا (أهل مصر)

أعلنت شرطة ولاية فيكتوريا الأسترالية أن أكثر من 20 متظاهرا اعتقلوا خارج مركز للمؤتمرات صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن حاولوا منع انعقاد مؤتمر دولي بشأن التعدين.

ووصل مئات من متظاهري المناخ من أكثر من 12 جماعة مختلفة إلى مركز ملبورن للمؤتمرات والمعارض في وقت مبكر قبل انعقاد المؤتمر الدولي للتعدين والموارد، هناك اليوم الثلاثاء، ورابطوا أمام عدة مداخل للمركز.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها “حقوق الأرض لا حقوق التعدين” و”الدماء على أيديكم”، حسب مقاطع فيديو نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، التي أظهرت أيضا الشرطة تستخدم رذاذ الفلفل لتفريق المتظاهرين.

وأصيب ضابط شرطة بجروح طفيفة أثناء الاعتقالات. كما أصيب متظاهر واحد على الأقل خلال المناوشات مع الشرطة.

واتهم المحتجون بأن رد الشرطة كان قاسيا.

وقال أحد المنظمين للصحفيين في ملبورن: “لقد استخدمت الشرطة بعض الأساليب العدوانية والمخيفة بشكل لا يصدق.. لم ننتهج العنف.. الشرطة كانت عنيفة بشكل لا يصدق هذا الصباح.”

ومن جانبه، وصف نائب رئيس الوزراء الأسترالي مايكل ماكورماك الاحتجاجات، في تصريحات لهيئة الإذاعة الأسترالية (إيه بي سي)، بأنها “مشينة للغاية” واتهم المتظاهرين بجذب اهتمام وسائل الإعلام.

يشار إلى أن المؤتمر الدولي للتعدين والموارد هو أكبر حدث سنوي لصناعة التعدين في أستراليا، حيث يشارك فيه أكثر من سبعة آلاف وفد من نحو 100 دولة، وتستمر فعالياته ثلاثة أيام، وفي المقابل يخطط المتظاهرون لعرقلة انعقاد المؤتمر خلال تلك الأيام.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

 

إقرأ أيضا:

بعد ارتفاع الطلب عليه.. أستراليا تعلن تمويل أبحاث بشأن القنب الطبي