أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية (أ.ف.ب)

صادق برلمان كوريا الجنوبية، الاثنين، على اتفاق تجارة بين سيول ولندن يدخل حيز التنفيذ بشكل تلقائي عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويكرر اتفاق التجارة الحرة شروط الاتفاق الحالي بين الاتحاد الاوروبي وكوريا الجنوبية ويأتي في مواجهة تزايد الغموض إزاء جدول زمني لـ “بريكست”.

وقالت وزارة التجارة الكورية الجنوبية في بيان، إن اتفاق التجارة الحرة يضمن استقرار واستمرار بيئة التجارة مع بريطانيا في كوريا الجنوبية وسط “الوضع الذي يزداد تعقيدا بشأن بريكست”.

وأضاف البيان أن “الدولتين أنجزتا إجراءات داخلية وسيدخل اتفاق التجارة الحرة الكوري البريطاني حيز التنفيذ بشكل تلقائي لدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في المستقبل”.

وأوضحت أن اتفاق التجارة الحرة الجديد يحافظ على “نفس مستويات” المزايا كالاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، وسيبدأ تطبيقه على الفور في حال “بريكست” من دون اتفاق.

وفي حال التوصل لاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق اتفاق التجارة الحرة بعد الفترة الانتقالية، بحسب الوزارة.

وبريطانيا ثاني أكبر الشركاء التجاريين لكوريا الجنوبية بين دول الاتحاد الأوروبي، لكنها تمثل أقل من 2 بالمئة من مجمل التجارة فيها.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضاً:

اتفاق أوروبي على تأجيل “بريكست” حتى 31 يناير القادم