أخبار الآن | سانتياغو – تشيلي (أ ف ب)

تجددت المواجهات الأحد في سانتياغو بين متظاهرين والشرطة في اليوم الثالث من اسوأ اضطرابات تشهدها تشيلي منذ عقود وأسفرت عن 7 قتلى وثلاثة جرحى على الأقل.

ووقعت مواجهات عنيفة بين محتجين ملثمين وعناصر الشرطة في لا بلازا إيطاليا بوسط العاصمة، حيث ردت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع والمياه.

وبعد ثلاثة أيام من العنف، بدا المشهد في عاصمة تشيلي مؤلماً مع احتراق حافلات ونهب متاجر وآلاف الحجارة والعصي التي ملأت الارصفة. وقالت السلطات إنه تم اعتقال 716 شخصاً.

وقالت أنطونيا (26 عاماً) فيما كانت تحاول أن تستقل حافلة إلى سانتياغو “ما يحصل محزن جداً، لكن الناس يئسوا من عدم الاستماع اليهم”.

وأعلن حظر التجول في خمس مناطق بينها العاصمة وفق الجنرال خافيير إيتورياغا ديل كامبو وتم نشر عشرة آلاف عنصر من الشرطة والعسكريين. وكان الرئيس سيباستيان بينيرا أعلن مساء الجمعة حال الطوارئ لـ 15 يوماً في العاصمة.

وليل السبت الأحد، قضت امرأتان في حريق سوبرماركت تابع لمجموعة وولمارت الاميركية في سان برناردو بالضاحية الجنوبية للعاصمة.

وقال وزير الداخلية والأمن أندريس شادويك “في سوبرماركت في منطقة سان برناردو، حصلت عمليات نهب واندلع حريق اسفر عن مصرع امراتين فيما أصيب شخص ثالث بحروق بالغة”.

وأفادت السلطات أن شخصين أصيبا أيضاً بالرصاص ونقلا إلى المستشفى في حال “خطيرة” بعد حادث مع الشرطة خلال عملية نهب، كذلك في جنوب العاصمة.

واندلعت مواجهات في مدن أخرى.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

تجدد أزمة بريكست بعد توجيه البرلمان البريطاني صفعة إلى رئيس الوزراء