أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (أ.ف.ب)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء أنّ نائبه مايك بنس ووزير الخارجية مايك بومبيو سيتوجّهان الأربعاء إلى تركيا للتفاوض على وقف لإطلاق النار في شمال سوريا.

وقال ترامب في تصريح بالبيت الأبيض “نطالب بوقف لإطلاق النار”، وذلك غداة اتصاله بنظيره التركي رجب طيب أردوغان ودعوته إياه إلى انهاء هجوم الجيش التركي على الفصائل الكردية في شمال سوريا.

بدوره أعلن البيت الأبيض في بيان أن نائب الرئيس سيلتقي في أنقرة الخميس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

نائب الرئيس الأمريكي بنس يتوجه إلى تركيا الأربعاء بصحبة بومبيو

(Photo by Brendan Smialowski / AFP)

وقالت الرئاسة الأمريكية إنّ بنس سيرأس وفداً إلى تركيا يضمّ إضافة إلى بومبيو كلاً من مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين والسفير جيمس جيفري، في مسعى لتأمين “وقف فوري لإطلاق النار وتوفير الظروف لحل تفاوضي”.

وأضاف البيان أنّ بنس سيعقد الخميس اجتماعاً ثنائياً مع أردوغان سيجدّد خلاله التأكيد على التزام الرئيس ترامب الإبقاء على العقوبات الاقتصادية العقابية على تركيا إلى حين التوصل إلى حل”.

نائب الرئيس الأمريكي بنس يتوجه إلى تركيا الأربعاء بصحبة بومبيو

Getty Images/AFP

ومن جهتة أوضح ترامب أنّه في حال تبيّن أنّ هذه العقوبات لن يكون لها التأثير الكافي فإن الولايات المتحدة تمتلك خيارات كثيرة أخرى “بما في ذلك فرض رسوم جمركية ضخمة على الصلب. إنهم (الأتراك) يصدّرون الكثير من الصلب إلى الولايات المتحدة. إنّهم يجنون الكثير من المال من تصدير الصلب. لن يكسبوا الكثير من المال”.

مصدر الصورة:   AFP

إقرأ أيضاً: التحالف الدولي يعلن عن مغادرة قواته من مدينة منبج في الشمال السوري