أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن بلاده ستواجه العملية التركية تلك بفرض مزيد من العقوبات.

ترامب أكد للصحفيين في البيت الأبيض، أن فرض العقوبات الأمريكية على تركيا “سيكون أفضل من القتال في المنطقة”، مشيراً إلى أن الأمر “يرجع لدول المنطقة لحل الأزمة”.

وفي هذا الصدد، قال ترامب في تصريحات الأربعاء، إن الولايات المتحدة ستساعد في التفاوض على الوضع في سوريا، لافتا إلى أنه “لا مشكلة لديه من حصول سوريا على دعم من روسيا”.

وكانت الولايات المتحدة أبرز الداعمين لقوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية، والتي قاتلت تنظيم داعش ونجحت في استعادة الكثير من الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا، كما أنها تعتقل الآن نحو 12 ألفا من عناصر داعش وعائلاتهم.

وكان ذلك قبل أن تشن تركيا هجومها في المنطقة، في أعقاب اتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وترامب الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يتوجه في وقت لاحق من الأربعاء، نائب الرئيس الأمريكي وزير الخارجية إلى أنقرة، للاجتماع مع أردوغان، الذي دعاه ترامب للبيت الأبيض الشهر المقبل.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في وقت سابق اليوم، إن الهدف هو “السعي إلى وقف إطلاق النار”.

وفيما يتعلق بالتقارير الصحفية الأمريكية التي نقلت عن مسؤولين في إدارة ترامب، قولهم إن واشنطن تدرس خططا لنقل نحو 50 قنبلة نووية أميركية جرى تخزينها في تركيا منذ وقت طويل، خوفاً من أنها أصبحت “رهينة” لدى أردوغان، أعرب الرئيس الأمريكي عن ثقته من “سلامة الأسلحة النووية الأمريكية في تركيا”.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

ترامب: لا بأس إذا حصلت سوريا على دعم روسي