أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية  – reuters

 

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الأربعاء، القبض على محلل مكافحة الإرهاب في وكالة الاستخبارات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع (البنتاغون) ووجهت اتهامات فيدرالية له لأنه نقل معلومات “سرية” عن نظام أسلحة دولة أجنبية إلى صحفيين اثنين في عامي 2018 و 2019.
ظهرت المعلومات التي نقلها هنري كايل فريز ، البالغ من العمر 30 عامًا ، إلى الصحفيين في ثماني مقالات مختلفة على الأقل ، حسبما زعمت وزارة العدل في قرار الاتهام الذي تم الكشف عنه في محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشرقية بفرجينيا.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في إيداعات المحكمة إن المراسلين اللذين سُربت المعلومات لهم كانوا زملاء فريز، كانت إحداهما على ما يبدو في علاقة “رومانسية” مع واحدة من الصحفيين.
وأشارت إلى أنه خلال فترة هذه العلاقة أمدها بمعلومات بشكل غير قانوني، وقد كتبت الصحفية ثمانية مقالات على الأقل استندت إلى بعض هذه المعلومات المسربة بين مارس (آذار) ويونيو (حزيران) 2018.
هذه الحادثة، تُمثل الحالة الفيدرالية السادسة التي تنطوي على تسريب معلومات سرية في ما يزيد قليلاً عن عامين. بدأت إدارة ترامب حملة صارمة ضد التسريب في عام 2017 بقيادة النائب العام آنذاك جيف سيشنز.
القضية الأولى التي ظهرت خلال إدارة ترامب تناولت محلل استخبارات سابق كشف عن تدخل روسي في انتخابات عام 2016 لموقع أخبار Intercept.
قال جون ديمرز ، رئيس قسم الأمن القومي بوزارة العدل ، في اتصال مع الصحفيين يوم الأربعاء: “سيواصل المحققون والمدعون العامون في جميع أنحاء البلاد تكريس أنفسهم لقضايا التسريب لوسائل الإعلام من أجل حماية أمتنا من التهديد الذي يمثله الشخص الذي يقوم بالتسرب”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترامب يؤكد نقل أخطر مقاتلي “داعش” إلى خارج سوريا

أربع خرائط تشرح الهجوم التركي في شمال شرق سوريا (صور)