أخبار الآن | نيويورك – أمريكا (أ.ف.ب)

جرت الاعتقالات في نيويورك الاثنين 7 تشرين الأول /أكتوبر، حيث خرج الآلاف من نشطاء المناخ إلى الشوارع في مدينة جوثام ومدن أخرى ، حيث أطلقوا عصيان مدنياً لمدة أسبوعين للمطالبة باتخاذ إجراءات فورية لخفض انبعاثات الكربون وتجنب حدوث كارثة بيئية.

حملات دولية تطالب باتخاذ إجراءات ضد التغير المناخي

REUTERS/Henry Nicholls

في لندن، ألقت الشرطة القبض على 135 ناشطًا من مجموعة تمرد الانقراض أثناء قيامهم بسد الجسور والطرق في وسط المدينة، بينما أوقف المتظاهرون في برلين حركة المرور في شوارع برلين.

حملات دولية تطالب باتخاذ إجراءات ضد التغير المناخي

REUTERS/Mike Segar

وتدخلت الشرطة الهولندية للقبض على أكثر من 100 ناشط في مجال تغير المناخ يغلقون شارعاً أمام المتحف الوطني في البلاد، وكانت هناك احتجاجات مماثلة في النمسا وإسبانيا ونيوزيلندا وأستراليا.

حملات دولية تطالب باتخاذ إجراءات ضد التغير المناخي

REUTERS/Shannon Stapleton

الاحتجاجات هي جزء من حملة دولية مدتها أسبوعان تنسقها حركة “تمرد ضد الانقراض” ، وهي حملة برزت في شهر نيسان /أبريل، عندما عطلت حركة المرور في وسط لندن لمدة 11 يوماً.

هذه الأحدث جرت ضمن سلسلة من المظاهرات ضد تغير المناخ، في الشهر الماضي، إذ تدفق ملايين الشباب على شوارع المدن في جميع أنحاء العالم، وألهمهم اتخاذ إجراءات من جانب الناشطة السويدية غريتا ثونبرج البالغة من العمر 16 عاماً.

تقول حركة “التمرد ضد الانقراض” إنها تتوقع احتجاجات سلمية على مدار الأسبوعين المقبلين في أكثر من 60 مدينة من نيودلهي إلى نيويورك، لدعوة الحكومات إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى الصفر بحلول عام 2025 ووقف فقدان التنوع البيولوجي.

مصدر الصور: REUTERS

للمزيد: 

سيارات الأجرة تغلق شوارع المكسيك احتجاجاً على تطبيقات النقل على الهواتف