أخبار الآن | المملكة المتحدة – Dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً جديداً كشفت فيه تفاصيل تتعلق بالإرهابي البريطانية جاك ليتس، القابع في إحدى السجون الكردية شمال سوريا.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ “الإرهابي المعروف باسم “الجهادي جاك” (23 عاماً) موجود داخل السجن بين عشرات من زملائه من تنظيم داعش الإرهابي، وقد ظهر وهو يرتدي بزّة برتقالية”.

وكان الإرهابي فرّ من بريطانيا إلى الشرق الأوسط للإلتحاق بالتنظيم المهزوم، ولاحقاً جرى تجريده من جنسيته. ومع هذا، فإنّ والدته سالي لين، ناشدت بعودة نجلها إلى البلاد من أجل محاكمته، لكنّ وزارة الداخلية البريطانية رفضت هذا الأمر.

كلام والدة جاك جاء بعد انتشار صورٍ للمساجين وهم قابعون على الأرض، وقد ظهر جاك وهو مستلقٍ بينهم. واعتبرت والدته أنّه “من المحزن أن ترى ابنها في هذه الحالة”. وكان جاك أرسل مرات بين الحين والآخر رسائل إلى ذويه عبر الصليب الأحمر، وقد أشار إلى أنه محتجز في زنزانة جماعية بدون أثاث تقريباً.

تشير والدته إلى أنّ “جاك كان محتجزاً مع 35 شخصاً في زنزانته، والسجناء أجبروا على الاستلقاء على الأرض”، معتبرة أنّ “تجريده من جنسيته لم يحل شيئاً”، وقالت: “إذا كان هناك دليل على أنه ارتكب جريمة، فيجب إحضاره ومحاكمته”. 

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هونغ كونغ تستعد لمظاهرات ضخمة اليوم