أخبار الآن | الصين – breitbart

يقدر الباحثون الدوليون أن 73 في المائة من النفايات في المحيط الأطلسي مصدرها سفن تجارية صينية.
وقام باحثون من كندا وجنوب إفريقيا بدراسة النفايات التي جرفتها الامواج إلى شواطئ جزيرة Inaccessible، وهي جزيرة تقع في قلب المحيط الأطلسي الجنوبي .
ما يقرب من ثلاثة أرباع القمامة التي رصدتها الدراسة نشأت في آسيا وتحديداً في الصين.
“عندما كنا [في الجزيرة] العام الماضي ، كان من المثير للصدمة حقاً أن تكون كمية زجاجات المشروبات قد سيطرت علهيها” ، هذا ما صرح به الكاتب الرئيسي للدراسة بيتر ريان.
وأضاف “كان الأمر المفاجئ حقًا، كنا نعتقد أن مصدر هذه النفايات هو أمريكا الجنوبية، وهو ما تتوقعه في مكان مثل جزيرة Inaccessible، لأن اتجاه الريح يكون في الغالب من أمريكا الجنوبية إلى آسيا”.
وتابع”أعتقد أن الدليل قوي إلى حد بعيد على أن هذه النفايات تأتي من الشحن التجاري”.
ولفت الى أنه “فوجئ” بالاكتشاف لأنه افترض أن الاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن كانت ستنظم بشكل أفضل تلك الوسيلة.
وخلص إلى القول: “أعتقد أننا بحاجة إلى النظر بعناية فائقة في مراقبة وتطبيق الاتفاقية الدولية بشكل أفضل”.
تعتبر الصين أكثر الملوثين فظاعة في العالم. في عام 2018 ، أنتجت البلاد انبعاثات كربونية أكثر من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مجتمعين.
وقدمت الناشطة البيئية الشابة غريتا ثونبرغ والعديد من أقرانها شكوى إلى الأمم المتحدة ، مستشهدة باتفاقية حقوق الطفل ، ضد الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وألمانيا وتركيا بسبب افتقارهم إلى الجهد المبذول ضد التلوث. بما أن الصين ليست من الدول الموقعة على الاتفاقية ، فإنها لم تظهر في قائمة المدعى عليهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تقرير: هاكرز صينيين استهدفوا جنوب شرق أسيا منذ 2013

زعيمة هونغ كونغ: العنف المتزايد دفعنا لاستخدام قانون الطوارئ