أخبار الآن | باريس – فرنسا (رويترز) 

كشف الفنان الأمريكي جيف كونز في باريس امس الجمعة عن التمثال المنحوت لأزهار الزنبق ، وذلك تكريماً لضحايا هجمات باريس 2015

ويبلغ ارتفاع الباقة 12 متراً تصور يداً عملاقة تضغط على باقة من أحد عشر ملوناً. وقال كونز إنه ابتكر باقة الزنبق لإظهار دعم الأمريكيينوتضامنهم مع الشعب الفرنسي.

وشهدت باريس مساء يوم 13 نوفمبر 2015 سلسلة هجمات إرهابية منسقة شملت عمليات إطلاق نار جماعي وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن.

حيث اقتحم مسلحون مسرح باتكلان واطلقوا النار بشكل عشوائي، واحتجزوا رهائن، ومن ثم داهمت الشرطة المسرح وأنهت عملية الاحتجاز في المسرح، بعد تفجير ثلاثة من المهاجمين أنفسهم، كانت الحصيلة الأعلى للخسائر البشرية في مسرح باتكلان حيث قام المهاجمين باحتجاز رهائن قبل دخولهم في مواجهة مع الشرطة حتى 00:58 يوم 14 نوفمبر. أسفرت الهجمات عم مقتل 130 شخص، 89 منهم كانوا في مسرح باتاكلان. وجرح 368 شخص.و سبعة من المهاجمين لقوا حتفهم، في حين واصلت السلطات البحث عن أي من المتواطئين معهم.

وتعتبر الهجمات الأكثر دموية في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية والأكثر دموية في الاتحاد الأوروبي منذ تفجيرات قطارات مدريد عام 2014.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد 

السجن 20 عاما للمشتبه به بهجمات باريس