أخبار الآن| دبي (رويترز)

تعتبر منظمة المعونة الدولية بلا حدود أطباء بلا حدود منافسة محتملة لجائزة نوبل للسلام لهذا العام.
لعبت المجموعة ، التي تأسست في باريس عام 1971 ولكن يقع مقرها الرئيسي الآن في جنيف ، دورًا في إنقاذ المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط ​​بالإضافة إلى معالجة فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية.
الدلو 2 Aquarius 2، الذي يشترك في إدارته كل من منظمة أطباء بلا حدود و SOS Mediterranee ، هي سفينة الإنقاذ الخيرية الوحيدة المتبقية التي ما زالت تعمل في وسط البحر المتوسط ​​، حيث تلتقط المهاجرين الذين يحاولون في معظم الحالات الوصول إلى أوروبا من ليبيا ، وغالبًا ما يكونون مكتظين في القوارب غير صالحة للابحار.تعمل السفينة في وسط البحر المتوسط ​​منذ أوائل عام 2016 ويقول أصحابها إنها ساعدت أكثر من 29000 شخص في محنة ، كثير منهم من المهاجرين الأفارقة.
استجابت منظمة أطباء بلا حدود أيضًا لتفشي إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال عام 2018 ، حسبما أفادت مجموعة الإغاثة على موقعها على الإنترنت.
وشهدت هذه الدولة الواقعة في وسط إفريقيا عشرة تفشي لفيروس إيبولا منذ اكتشاف الفيروس في شمال الكونغو في عام 1976 – أي أكثر من ضعف ما حدث في أي بلد آخر.
في عام 2015 ، تم تدمير مستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود في مدينة قندوز الشمالية جراء غارة جوية أمريكية ، مما أسفر عن مقتل 42 شخصًا بينهم 14 موظفًا. وألقى البنتاجون في وقت لاحق باللوم في الهجوم على خطأ بشري وتعطل المعدات.
سيتم الإعلان عن جائزة نوبل للسلام في أوسلو يوم الجمعة 11 أكتوبر في الساعة 11:00 (0900 بتوقيت غرينتش).

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

تحذير من “فيروس نادر”.. “البعوض القاتل” يواصل حصد الأرواح في أمريكا