أخبار الآن | طوكيو – اليابان (رويترز)

صرحت أربعة مصادر حكومية ودفاعية يابانية، أن الاختبارات الإضافية قد تزيد ما لا يقل عن 500 مليون دولار إلى مصاريف محطات اعتراض للصواريخ كانت قد أنشأتها الولايات المتحدة على الأراضي اليابانية.

الاختبارات مطلوبة لإظهار أن النظام يعمل بشكل صحيح، وفقًا للشركة المصنعة “”Lockheed Martin، تقدر كلفتها بحوالي 100 مليون دولار لكل عملية إطلاق.

وقال أحد المصادر: “تنتظر اليابان أن ترد من وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية حول الاختبارات المطلوبة” واضاف: “لم يتم وضع ميزانية لهذه الاختبارات”.

وافقت اليابان في عام 2018 على شراء مواقع “إيجيس آشور” البرية التي تقدمها واشنطن، كجزء من تحديث رئيسي للدفاع، وقالت المصادر إن وزير الدفاع الياباني آنذاك، إيتسونوري أونوديرا، لم يكن يعلم أن اليابان ستضطر أيضًا إلى الدفع مقابل إطلاق الصواريخ اختبارية. وقال أحد مصادر الدفاع إن الحكومة اليابانية اعتقدت أن الاختبارات المحاكاة بالكمبيوتر ستكون كافية.

من جهتها قالت وزارة الدفاع اليابانية إنها ليس لديها أي تعليق فوري.

وسيتعين على الحكومة اليابانية، والتي تعد إحدى أكبر ثلاثة مشترين للأجهزة العسكرية الأمريكية خلال السنوات الثلاث الماضية، أن توضح أسباب الإنفاق الإضافي على هذا المشروع الذي وصلت تكلفته إلى مليارات الدولارات.

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد: 

علم الصين العملاق على قمة صخرة بهونغ كونغ بمناسبة العيد الوطني الصيني