أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (أ.ف.ب)

صرحت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون جنوب ووسط آسيا أمس أن الولايات المتحدة تأمل أن تخفف الهند “بسرعة” القيود المفروضة في كشمير، مؤكدة من جديد استعداد الرئيس دونالد ترامب للقيام بوساطة حول هذه المنطقة المتنازع عليها بين الهند وباكستان إذا طلبتا ذلك.

وقالت ويلز إن بلادها قلقة من الاعتقالات الواسعة التي شملت مسؤولين سياسيين ورؤساء شركات، ومن القيود المفروضة على سكان جامو وكشمير، مضيفة أن واشنطن تأمل أن تستأنف الحكومة الهندية بسرعة الحوار السياسي مع المسؤولين المحليين وتحدد موعد الانتخابات الموعودة في أسرع وقت ممكن.

وغداة لقاءين منفصلين عقدهما ترامب مع رئيسي الحكومتين الهندي ناريندرا مودي والباكستاني عمران خان، قالت أليس ويلز “نأمل أن نرى إجراءات سريعة تتمثل برفع القيود والإفراج عن كل الأشخاص الموقوفين”.
ويلقي كل من مودي وخان الجمعة كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتصاعد التوتر بين البلدين منذ أن حرمت الهند في الخامس من آب /اغسطس، الشطر الذي تسيطر عليه في كشمير، من حكم ذاتي منح لهذه الولاية منذ 7 عقود، وقد شدّدت قبضتها الأمنية وفرضت حظرا للتجول.

ومنطقة كشمير مقسمة بين الهند وباكستان منذ نهاية الاستعمار البريطاني في 1947، وكانت سبباً لحربين وصدامات عديدة بين البلدين النوويين.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد: 

هندي يغطس في النهر مكبلا بالسلاسل لإقامة عرض ساحر.. ويختفي (صور+فيديو)