أخبار الآن | إندونيسيا  – reuters

 

قتل ستة أشخاص على الأقل، يوم الخميس، جراء زلزال بقوة 6.5 درجة هز إقليم مالوكو بشرق إندونيسيا وألحق أضرارا ببعض الأبنية ودفع سكانا للفرار من المكان، بحسب ما أعلن مسؤولون بإدارة مكافحة الكوارث وشهود عيان.

مقتل 6 أشخاص جراء زلزال ضرب شرق إندونيسيا

تظهر هذه الصورة الأضرار التي لحقت بمبنى جامعي في أمبون بجزر مالوكو الإندونيسية ، في أعقاب زلزال بلغت قوته 6.5 درجة في 26 سبتمبر (أيلول) 2019 .
(Photo by Handout / BADAN NASIONAL PENANGGULANGAN BENCANA / AFP)

وأظهرت بيانات الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث أن العديد من المباني والمنشآت العامة تضررت من الزلزال ومنها مبان حكومية وجامعية ورُصدت شروخ في جسر رئيسي في مدينة أمبون.
وقال المسؤولون إن الهزة وقعت في الصباح الباكر وأيقظت السكان في عدة مناطق منها مدينة أمبون عاصمة الإقليم الواقعة على بعد نحو 40 كيلومترا من مركز الزلزال، لكن الجيولوجيين استبعدوا حدوث موجات مد بحري عاتية.

مقتل 6 أشخاص جراء زلزال ضرب شرق إندونيسيا

أشخاص يساعدون امرأة مصابة في أمبون ، جزر مالوكو الإندونيسية ، في أعقاب زلزال بلغت قوته 6.5 درجة وقع في 26 سبتمبر (أيلول) 2019.
(Photo by AISYAH PUTRI / AFP)

وقال أنجوس ويبوو المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في جاكرتا إن “ستة أشخاص لقوا مصرعهم في مالوكو بسبب سقوط أنقاض وأصيب أربعة بجروح”.
وأضاف “أن عدد الضحايا قد يزيد”.

مقتل 6 أشخاص جراء زلزال ضرب شرق إندونيسيا

الناس يتجمعون في الهواء الطلق في قرية باتو ميراه في أمبون ، بجزر مالوكو الإندونيسية ، في أعقاب زلزال بلغت قوته 6.5 درجة في 26 سبتمبر (أيلول) 2019.
(Photo by YUSNITA / AFP)

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

اليونيسف: صحة ملايين الأطفال بخطر بسبب الحرائق في إندونيسيا

سماء إندونيسيا تكتسي بالضباب الأحمر