أخبار الآن| الصين – غرفة الأخبار

انتشرت لقطات على الإنترنت لمئات السجناء من مسلمي الإيغور معصوبي العينين ومقيدين بالأغلال، لتدحض بذلك روايات السلطات الصينية بأن مسلمي الإيغور يتم إحتجازهم في مراكزِ تأهيل وليست معسكرات إحتجاز.

اللقطات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي تظهر صفوفًا من الرجال ما يصل إلى ستمئة سجين يتم نقلهم ؛ مقيدون بالأصفاد، حليقو الرأس ، ومعصوبي الأعين، وأيديهم مقيدة خلف ظهورهم، حيث يجلسون في طوابير على الأرض ثم يتم نقلهم بواسطة حراس في محطة بمدينة كورلا في إقليم شينجيانغ.

المصادر التي تناقلت هذه الصور أشارت إلى أنه تم إلتقاطها في وقت سابق من هذا العام.

تلك الصور تأتي استمراراً لسياسات الإضطهاد التي تمارسها الصين التي تحتجز وفقاً للتقارير ما يزيد عن الآلاف من مسلمي الإيغور

حساب بإسم الحرب على الخوف، نشر هذه اللقطات عبر تويتر ويوتيوب، تحت إسم ” شينجيانغ، شرح جديد، مع تعليقه بأن الحكومة الصينية دائماً ما تستخدم التكنولوجيا في تقييد حريات مسلمي الإيغور، ولكن الوقت جاء لإستخدام التكنولوجيا أيضاً لإظهار اضطهاد سكان شينجيانغ حيث يفقد الناس حريتهم هناك.

من غير المعروف كيف تم التقاط هذه الصور، ولكن يرجح أنه تم التقاطها بواسطة طائرة بدون طيار، حيث تظهر معتقلين يتم نقلهم بواسطة قطار في محطة أطلق عليها مصدر أمني ​اسم كورلا ويست. ويمكن رؤية مجموعة كبيرة من المعتقلين بالقرب من القطار، يرتدون ثياباً أرجوانية، مع حراس يرافقان كل شخص، عبر بوابة معدنية.

إلى ذلك دعت منظمات لحقوقِ الإنسان، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى إدانة اعتقالِ الحكومة الصينية لأكثر من مليونِ مسلم في الإقليم والدعوة إلى الإغلاقِ الفوري لمعسكرات الاعتقال الحكومية.

وفي رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وقعتها هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية والمؤتمر العالمي للإيغور، نشرتها وكالة أسوشيتيد برس، قالت إن هذه الإجراءات ستكون مساهمة مهمة في معالجة “واحدة من أكثر قضايا حقوق الإنسان إلحاحاً في العصر الحالي.

مصدر الصور: حساب بإسم war on fear على موقع تويتر