أخبار الآن | الولايات المتحدة – timeCNN

أعلنت شركة “وول مارت”، الجمعة، أنها “ستتوقف عن بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهة التي أصبحت شائعة بين المراهقين في الولايات المتحدة، مع تزايد عدد الوفيات المرتبطة بها”. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يسعى فيه المشرعون الأمريكيون لوقف مبيعات السجائر الإلكترونية وحظرها تماماً.

وفي بيان لها، أشارت الشركة إلى أنه “بالنظر إلى التعقيد التنظيمي الفيدرالي والحكومي والمحلي المتزايد وعدم اليقين فيما يتعلق بالسجائر الإلكترونية، نعتزم وقف بيع منتجات إيصال النيكوتين الإلكترونية في جميع مواقع وول مارت، و سامز كلوب بالولايات المتحدة”.

وفي أيار/مايو الماضي، كانت الشركة رفعت الحد الأدنى لأعمار الزبائن المسموح لهم بشراء منتجات التبغ إلى 21 عاماً، ودخل القرار حيز التنفيذ في 1 يوليو/تموز في جميع مواقع الشركة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار، الأسبوع الماضي، إلى أنّ “إدارة الأغذية والعقاقير ستطرح بعض التوصيات القوية للغاية فيما يتعلق باستخدام السجائر الإلكترونية المنكهة”.

وتقوم المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وإدارة الأغذية والعقاقير والإدارات الصحية الحكومية بالتحقيق في إصابات الرئة الناتجة عن تدخين السجائر الإلكترونية. ورغم ذلك، فإن مسؤولي الصحة لم يعثروا على رابط بين الحالات المصرح عنها بالأمراض، لكنهم حذروا المرضى الذين يشعرون بالقلق من الإصابات في الرئة، من استخدام السجائر الإلكترونية.

مصدر الصورة: GETTY

للمزيد:

من البلد الأكثر استهلاكاً للقمح، الصينيون يبتكرون حلولاً تضاعف إنتاج القمح