أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية – dailymail

رفض قاض فيدرالي كفالة ميكانيكي يعمل في شركة الخطوط الجوية الأمريكية متهم بتخريب نظام الملاحة في رحلة كان من المقرر أن تقلع في ولاية فلوريدا في يوليو (تموز)، بعد أن كشفت النيابة العامة عن العلاقات المحتملة للمشتبه به مع تنظيم داعش الإرهابي.
في جلسة استماع أولية في محكمة ميامي الفيدرالية، قال ممثلو الادعاء إنهم وجدوا دعاية لتنظيم داعش الإرهابي على الهاتف المحمول الخاص بالعاني ، بما في ذلك صور لرجل يتم إعدامه برصاصة في الرأس.
يُزعم أن العاني أرسل الفيديو إلى شخص ما مع رسالة مفادها أن الله يجب أن ينتقم من غير المسلمين.
وكشف أحد زملائه أيضًا أن المشتبه به قد تفاخر ذات مرة بأن شقيقه كان جنديًا لدىتنظيم داعش، وكان قد سافر لزيارة العراق في مارس / آذار.
وادعى الشاهد نفسه أيضًا أن العاني قد أدلى بتصريحات سابقة حول الرغبة في إلحاق الأذى بغير المسلمين.
ومع ذلك ، أخبر زميل خر للعاني المحققين أن تلك الزيارة لم تكن لزيارة شقيقه بل أن شقيقه قد اختطف، وسافر العاني لزيارة العديد من أقاربه الآخرين الذين يقيمون في الدولة الواقعة في الشرق الأوسط.
من غير الواضح ما إذا كان زميليه كانا يشيران إلى نفس الأخ في أقوالهما ، اذ أن عائلة العاني كبيرة.
العاني مواطن أمريكي متجنس من العراق. إنه غير متهم بجريمة متعلقة بالإرهاب.
واعتراف العاني بعد مواجهته بشرائط كاميرات مراقبة الفيديو في المطار، بأنه تلاعب بوحدة بيانات تحت قمرة القيادة. كان العاني يعرف أن هذا العطل سيؤثر على الطائرة وسيتأخر إقلاعها وسيضطرون لاستدعائه لإصلاحها، وبالتالي يحصل على دخل إضافي يحتاجه.
عندما استعدت الطائرة للإقلاع ، لاحظ أحد أعضاء طاقم الرحلة خطأ في نظام وحدة البيانات الجوية وتم توقيف الرحلة.
عثر العمال في الخطوط الجوية الأمريكية الأخرى في وقت لاحق على أنبوب يرتبط بنظام وحدة بيانات الهواء.
قال خوسيه رويز ، كبير ضباط الجو الفيدراليين في إدارة أمن النقل: أن “العاني صرح بأن نيته ليست التسبب في ضرر للطائرة أو ركابها”.
تم القبض على العاني في 5 سبتمبر / أيلول ووجهت إليه تهمة “إتلاف طائرة أو إتلافها أو تعطيلها أو تحطيمها عمداً ، ومحاولة القيام بذلك” ، وقد تقضي ما يصل إلى 20 عامًا في السجن.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ماليزيا وإندونيسيا تغلقان آلاف المدارس بسبب الضباب الناجم عن حرائق الغابات

15 قتيلاً في هجوم بسيارة مفخخة تبنته طالبان جنوب أفغانستان