أخبار الآن | كندا – foxnews

 

اعترف رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو بارتكاب خطأ عندما صبغ وجهه باللون البني خلال حفل مدرسي في عام 2001.
وجاءت تصريحات ترودو بعدما نشرت مجلة التايم الأمريكية صورة لهمرتديا عمامة وثوبا عربيا فيما صبغ وجهه ورقبته ويديه باللون البني، خلال حفل بعنوان “ألف ليلة وليلة” بمدرسة وست بوينت غراي أكاديمي حيث عمل مدرسا في مدينة فانكوفر.
وشكل نشر الصورة قبل نحو شهر من الانتخابات التشريعية ضربة لحملة ترودو الانتخابية. وقالت مجلة التايم إنها حصلت على الصورة من كتاب المدرسة السنوي حيث عمل ترودو مدرسا قبل دخوله الميدان السياسي.
وقال ترودو لصحافيين يرافقونه خلال رحلة ضمن حملته الانتخابية، مساء الأربعاء، “أشعر بالغضب من نفسي وبخيبة أمل كبيرة”، وأضاف أن التصرف كان عنصريا لكنه لم ينتبه للأمر في ذلك الوقت وأنه بات على إطلاع أكبر الآن، طالبا من الكنديين المغفرة.

 

وكان كاميرون أحمد المتحدث باسم الحزب الليبرالي الذي يتزعمه ترودو، اعترف أن الصورة تعود لرئيس الوزراء وأنها كانت خلال حفل عشاء مدرسي حضره طاقم المدرسة وأهالي الطلاب وكان تحت عنوان “ألف ليلة وليلة”، وقد حاول ترودو الظهور كشخصية علاء الدين الشهيرة.
وانتهز أبرز خصوم ترودو للانتخابات التي ستجرى في 21 أكتوبر (تشرين الأول) هذه الفرصة للتشكيك في حقيقة شخصية رئيس الوزراء الذي يبدي انفتاحا وتسامحا.
وكان ترودو بدأ حملته بتقدم طفيف على المحافظين بزعامة أندرو شير في استطلاعات الرأي. لكن المهمة ليست سهلة جدا أمامه بعد تراجع شعبيته منذ سنة ونصف السنة على أثر فضيحة سياسية في مطلع السنة هزت حزبه.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ترودو يفتن سكان مانيلا في مطعم للوجبات السريعة

جونسون وترامب يبحثان الحاجة إلى رد دبلوماسي على هجوم السعودية