أخبار الآن | الولايات المتحدة – inhomelandsecurity

حذّر وينسنت ستيوارت، نائب قائد القيادة السيبرانية الأمريكية السابق، من “هجمات قرصنة إلكترونية قد ينفذها تنظيمي القاعدة أو داعش ضد الدول الغربيّة”.

ويعود ذلك إلى فقدان هذه التنظيمات الإرهابية القدرة على شنّ أي هجمات أخرى بسبب الإنهزام الكبير الذي تعرضوا له، وهو الأمر الذي يدفعهم للبحث عن أي وسيلة للبقاء الذي أصبح معدوماً.

وبحسب تقرير نشره موقع “inhomelandsecurity” الإلكتروني، فقد كشف ستيوارت أنّ “الهجمات الذي قد تنفذها هذه التنظيمات الإرهابية يمكنها تدمير البنية التحتية للبلاد التي ستتعرض للهجوم”.

ولفت سيتوارت إلى أنّ “الغرب ما زال يواصل التقليل من إحتمال حودث هذه الهجمات السيبرانية من قبل هذه المجموعات، إذ أن هناك تركيز كبير على روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية”.

ومع هذا، فقد رأى ستيوارت أنّ “روسيا والصين لديها القدرات لتنفيذ هذه الهجمات، لكنهما تعمدان إلى إقامة التوازن بين التأثير والإنعكاسات، لكن الجماعات الإرهابية ليس لديها أي قيود”.

في غضون ذلك، اعتبر المسؤول الأمريكي أنّ “روسيا لا تزال هي الجاني المحتمل لهجوم واسع النطاق، إذ أن تنظر إلى نفسها كقوة عالمية، ويعتقد بوتين أنه هو القيصر”، مشيراً إلى أنّ “هناك تغيراً جذرياً في الصراع السيبراني هذا العام، مدفوعاً بمزيج من التوترات المتصاعدة مع إيران في الخليج وروسيا على نحوٍ متزايد، والحرب الباردة الناشئة مع الصين”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الأكراد يطالبون بإنشاء محكمة دولية لمحاكمة أسرى داعش على الأراضي السورية