أخبار الآن | برازيليا – البرازيل ( أ.ف.ب )

قال وزير الخارجية البرازيلي إرنستو أراوجو، إن عرض الولايات المتحدة المساعدة في إطفاء حرائق غابات منطقة الأمازون يبدو أكثر فعالية من الجهود الأوروبية السابقة.

وأضاف أراوجو بعد أن التقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إنه نقل دعوة من الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو للرئيس دونالد ترامب لزيارة البرازيل، وتوقع أن تتم الزيارة قريبا.

واستعرت حرائق غير مسبوقة في غابات الأمازون المطيرة، وتصاعدت خلال شهر أغسطس/آب الماضي، ما أثار قلق وغضب المجتمع الدولي الذي دعا إلى تضافر الجهود لإنقاذ “رئة العالم” من الاحتراق.

وأصبحت التأثيرات الاقتصادية والبيئية لحرائق الغابات تستحوذ على اهتمام دولي كبير، لما تشكله من تهديدات للتنمية المستدامة، والأنظمة الإيكولوجية، وما تسببه الحرائق أيضا من تخفيض قدرة الغابات على تنحية غاز الكربون، فمسألة حماية وإدارة الغابات لم تعد شأنا محليا بالنسبة إلى الحكومات الوطنية، بل أصبحت محور الاهتمامات الدولية ومحل مناقشات واتفاقات ثنائية متعددة.

وتوافق زعماء دول العالم الصناعية الكبرى في اجتماعهم الطارئ في باريس على خطورة استمرار الحرائق الناجمة في البرازيل، واعتبارها كارثة بيئية كبرى لها تداعيات جسيمة على العالم.

مصدر الصورة: أ ف ب

للمزيد:

في غابات الأمازون.. العثور على ليبي يعيش وحيداً منذ العام 2012!