أخبار الآن | نيودلهي – الهند (أ.ف.ب)

أوقف ثلاثة أشخاص في الهند الخميس، يشتبه بانتمائهم إلى مجموعة مسلّحة مقرها باكستان، وذلك أثناء نقلهم أسلحة وذخائر نحو كشمير حيث يسود التوتر، بحسب الشرطة الهندية.

وبحسب الشرطة، فإنّ المشتبه بهم الثلاثة يسكنون في كشمير ويتبعون لجماعة تبنت هجوماً انتحارياً في شهر شباط/فبراير أسفر عن مقتل 40 شخصاً من قوة شبه عسكرية في كشمير، في حدث أثار أزمة خطيرة بين الهند وباكستان.

وأوقفت القوات الهندية المشتبه بهم صباح الخميس، وصادرت 4 بنادق هجومية من طراز “اك-56” وبندقيتين من طراز “اك-47″، بالإضافة إلى ستة صناديق ذخيرة و180 رصاصة، وفق المسؤول في الشرطة شريدار باتيل.

وقال باتيل في مؤتمر صحافي إنّ “الشاحنة كانت آتية من بنجاب وفي طريقها إلى كشمير، مضيفاً إننا نحقق لمعرفة من أين حصلوا على هذه الكمية”.

وكشمير مقسمة بين البلدين منذ نهاية الاستعمار البريطاني عام 1947، وكانت سبباً لحربين وصدامات طويلة بين الخصمين النووين اللدودين آخرها في شباط/فبراير الماضي.

وتتهم نيودلهي إسلام أباد بدعم المتمردين الانفصاليين منذ عقود في الشطر الهندي من كشمير، الأمر الذي تنفيه باكستان.

ووصل التوتر بين الدولتين إلى أوجه في بداية آب/أغسطس إثر اعلان السلطات الهندية إلغاء المادة 370 من الدستور التي كانت تمنح كشمير وضعاً خاصا. وبررت الحكومة الهندية قرارها بمكافحة “الإرهاب والنزعة الانفصالية” في كشمير التي تسكنها غالبية مسلمة.

مصدر الصورة: AFP
إقرأ أيضاً:
باكستان تطالب بتحقيق أممي بشأن سلوك الهند في كشمير