أخبار الآن | الولايات المتحدة – whyy

أقيم سباق رياضي، يوم الإثنين، امتدّ من مبنى البنتاغون إلى غراوند زيرو في مدينة نيويورك، لمسافة 243 ميلاً، وذلك تخليداً لذكرى أحداث 11 أيلول/سبتمبر.

وفي السياق، يقول داني سيفيل من فرجينيا، وهو يشارك في السباق للعام الثاني: “عندما تصل إلى خط النهاية في غراوند زيرو، تتذكر ذلك اليوم. لقد ركضنا 243 ميلاً، هناك الكثير من الذكريات، والجميع يبكون، فالمشاعر كبيرة”.

وعلى طول خط السباق بين محطة وأخرى، وبدلاً من العصا، يسلمّ المتسابقون بعضهم العلم الأمريكي المكتوب عليه أسماء جميع الضحايا الذين قتلوا في الهجوم.

يقول بريان ستورتس من شمال فرجينيا، أنّ العلم كان مصدر إلهامٍ لها، مشيراً إلى أنه “عندما تشعر بالتعب وتحتاج إلى بعض الحوافز، من السهل أن تحصل على ذلك عندما تنظر إلى الأعلى وتتذكر لماذا تمسك بالعلم”.

يشير سيفيل إلى أنّ “رجال الإطفاء يستحقون التكريم وهم أول المستيجيبين للإنقاذ. فعندما يركض الجميع هرباً من الخطر، فإنّ هؤلاء يركضون إليه لوقفه.. بسببهم، تمكنّا من إعادة بناء أنفسنا”.

وبالإضافة إلى تكريم الضحايا والاحتفال بأول المستجيبين، يقوم المتسابقون بجمع الأموال أيضاً وذلك لتقديم منح دراسة لعائلات وأطفال الذين قدموا تضحيات منذ 11 أيلول/سبتمبر 2001. 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مأساة أحداث 11 سبتمبر مستمرّة: عدد ضحايا شرطة نيويورك يزداد حتى اليوم